رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. مدريد المحطة الأولى لمسرح إسطنبولي لدعم غزة

بالصور.. مدريد المحطة الأولى لمسرح إسطنبولي لدعم غزة

فن وثقافة

جانب من العرض

بالصور.. مدريد المحطة الأولى لمسرح إسطنبولي لدعم غزة

محمد عبد الحليم 23 أغسطس 2014 15:30

احتضن "تياترو دلباررو" بالعاصمة الإسبانية مدريد العرض المسرحي "قوم يابا"، والذي يقدمه مسرح إسطنبولي، يأتي العرض كمحطة أولى لجولة أوروبية يقوم بها الفنان قاسم إسطنبولي لدعم القضية الفلسطينية.

"قوم يابا" مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48، وحتى يومنا الحاضر، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه "ذاكرة".


 

وقد بدأ إسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت، وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الأمم المتحدة، وفي المخيمات الفلسطينية، كما عرضت في كل من الجزائر وتونس والمغرب والكويت وسوريا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وتشيلي، وستستكمل الجولة إلى إيطاليا وهولندا.


 

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب بـ”فنان القضية” و“فنان الشارع”، لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي يقدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولاهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الإنسانية.

وتعتبر مسرحية ”تجربة الجدار” و”زنقة زنقة” و”البيت الأسود” و”الجدار”، من أشهر أعمال مسرح إسطنبولي الذي تم افتتاحه مطلع العام 2014، كما أعاد المسرح افتتاح سينما الحمراء في صور بعد 30عاماً من الغياب ونظم مهرجان صور المسرح الذي شارك فيه 12 دولة عربية وأوروبية لأول مرة تاريخ مدينة صور والجنوب.


 

إقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان