رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جيل شكلها باظت بصالون الأعلى للثقافة الاثنين

جيل شكلها باظت بصالون الأعلى للثقافة الاثنين

فن وثقافة

بانر الدعوة لصالون

جيل شكلها باظت بصالون الأعلى للثقافة الاثنين

محمد عبد الحليم 22 أغسطس 2014 13:15

يستضيف صالون الاثنين بالمجلس الأعلى للثقافة الكاتب الصحفي والشاعر عمر طاهر في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء الإثنين المقبل 25 أغسطس 2014.

يحمل اللقاء مع عمر طاهر عنوان "جيل شكلها باظت" انطلاقا من كتابه الشهير "شكلها باظت" الذي يعتبره النقاد، والمحللون بداية لمسار جديد في الكتابة الموجهة للشباب أطلقها طاهر منذ صدور الكتاب.

 

اللقاء هو الأول في صالون الإثنين، وهو صالون نصف شهري، انطلق برعاية د. محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة بهدف التركيز على قضايا الشباب والكتاب المفضلين لهم في إطار سياسة الوزارة لفتح النوافذ أمام الجيل الجديد للتفاعل داخل الحركة الثقافية المصرية .


 

يدير الصالون الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، ويوفر المجلس الأعلى للثقافة بصفة دورية كافة الإمكانات اللازمة لتسويق الحدث وضمان وصوله للفئة المستهدفة سواء عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الإجتماعي.


 

عمر طاهر هو كاتب وصحفي مصري من مواليد سوهاج في 23يوليو 1975 حصل بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان 1998 .


 

يكتب حاليا مقالا يوميا في جريدة التحرير بعنوان الزاوية ، و قد سبق له أن كتب مقالات ثابتة في كل من المصري اليوم ، الدستور ، الجيل ، 7 أيام ، مجلة علاء الدين للأطفال ، مجلة الأهرام الرياضي ، جريدة الأهرام ،جريدة عين ، مجلة إحنا و غيرها من الإصدارات ، لكنه بالأساس يعمل صحفيا بمجلة نصف الدنيا التابعة لمؤسسة الأهرام، ومن أشهر كتبه " كابتن مصر" ، " الملائكة لا يأكلون الشوكولاتة"، " زمن الغم الجميل"، "طريق التوابل" ، "رصف مصر" ، و"كمين القصر العيني".


 

كما صدرت له العديد من دواوين الشعر وبعض الروايات ومن أبرز أعماله مسلسل الكارتون سوبر هنيدي وفيلمي "طير انت" و" نظرية عمتي" وبرنامج "مصري أصلي".


 

إقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان