رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غرفة السينما توقف قرصنة الأفلام المصرية على الفضائيات الأردنية

غرفة السينما توقف قرصنة الأفلام المصرية على الفضائيات الأردنية

أ ش أ 06 يونيو 2013 11:47

أعلنت غرفة صناعة السينما عن نجاحها فى الاتفاق مع السلطات الأردنية على معاقبة أى قناة أردنية تبث أفلامًا مصرية دون الحصول على شهادة رسمية من الغرفة.

 

وقال سيد فتحى، مدير عام الغرفة: "بناء على الجهود المستمرة لغرفة صناعة السينما لمحاربة قرصنة الأفلام المصرية جرى التواصل مع المسئولين بالأردن، والذى أسفر عن صدور تعميم يؤكد ضروة الحصول على شهادة من غرفة صناعة السينما قبل بث أي مصنف مصرى".

وأعرب فتحي عن شكره للمسئولين في الأردن على حسن تعاونهم ودعمهم لشرعية بث الأفلام المصرية بطريقة قانونية.

وأضاف أن المسئولين في الأردن أصدروا تعميما طالب القنوات الفضائية الأردنية بعدم بث أي فيلم أو مسرحية ما لم تكن هذه القنوات حاصلة شهادة من المُنتِج الأصلي وذلك بوثائق رسمية مصدقة من غرفة صناعة السينما المصرية فيما يتعلق بالأفلام العربية وحذروهم من مخالفة ذلك.

وكانت الغرفة قد أعلنت الشهر الماضي نجاح جهودها في وقف بث الأفلام المصرية المقرصنة على موقع شركة "ياهو" العالمية خاصة أفلام "كابتن هيما" و"إتش دبور" و"حلاوة الروح" و"الشياطين فى أجازة".

وكشف فتحى عن إخطار النائب العام بأسماء القنوات التى تقوم بقرصنة الأفلام، وتم إخطار نقطة الاتصال بها، مشيرًا إلى ورود خطاب من الملحق التجاري المصري في البحرين والأردن لمتابعة موقف شركة "نور سات" التي تمنح الترددات لكل القنوات موضوع المشكلة.

وأكد أن الغرفة ستواصل جهودها وهى مصممة على ملاحقة أوكار الخارجين على القانون ممن يعتدون على حقوق الملكية الفكرية في الداخل والخارج.

وكانت غرفة صناعة السينما قد أعلنت أنها بصدد اتخاذ إجراءات فعالة ضد القنوات التى تقوم بقرصنة الأفلام السينمائية المصرية، مؤكدة قيام 15 قناة بالقرصنة غير معروف هويتها حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان