رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أفلام العيد شعاع نور بظلمات السينما المصرية

أفلام العيد شعاع نور بظلمات السينما المصرية

فن وثقافة

صورة من فيلم الحرب العالمية الثالثة

أفلام العيد شعاع نور بظلمات السينما المصرية

عربى السيد 20 أغسطس 2014 16:12

"الفيل اﻷزرق، وصنع فى مصر، والحرب العالمية الثالثة، وعنتر وبيسة"، أفلام تعتبر شعاع النور الذى أعاد الحياة مرة أخرى للسينما بعد مرحلة الركود التى مرت بها خلال الفترة السابقة.

فبعد مرحلة الفشل التى مرت بها أفلام موسم الصيف بسبب عدم الإقبال على شباك التذاكر، ومن ناحية أخرى، بمنع فيلم الموسم "حلاوة روح" للفنانة هيفاء وهبى، أصبح المنتجون متخوفين من الإقبال على خطوة اﻹنتاج، لأنها أصبحت مغامرة صعبة من الممكن أن تعلو بصاحبها إلى سابع سما، وأن تخسف به اﻷرض.

فتردد كثير من المنتجين، ماذا تفعل أفلام العيد فى السينما هل ستظل كما هى أم تتطور إلى اﻷسوأ أم تكون طوق النجاة الذى يجعل المنتجين متحمسين لخوض تجربة اﻹنتاج بدون قلق من عدم تحقيق إيرادات؟

فاستطاع النجم كريم عبدالعزيز أن يكسر حاجز الملل الذى يصيب المشاهد من خلال فيلمه الجديد "الفيل اﻷزرق"، فالعمل جمع بين مشاهد اﻷكشن والرعب والحب والرومانسية والإثارة، ورأى عدد كبير من النقاد أن هذا العمل يعتبر من أفضل اﻷعمال التى تم عرضها خلال موسم عيد الفطر.

"الفيل الأزرق" مأخوذ عن رواية بنفس الاسم تتحدث عن عالم الجن والسحر الأسود، وهو من إنتاج الشروق والمنتج كامل أبوعلى، وبطولة كريم عبدالعزيز ونيللى كريم وخالد الصاوى ولبلبة.

ومن ناحية أخرى استطاع الثلاثى "سمير وشهير وبهير" أن يجذبوا الجمهور من خلال فيلمهم الجديد "الحرب العالمية الثالثة" الذى يتناول قصة متحف الشمع، ورأى النقاد هؤلاء الثلاثى أفضل تيمات السينما، فهو ينتقون العمل الذى يقدمونه بدقة عالية، ولذا جميع أعمالهم ناجحه، ولها جمهور عال.

"الحرب العالمية الثالثة" بطولة شيكو وماجد وفهمى ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، أبرزهم دنيا سمير غانم، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين.

"باندا" دبدوب أحمد حلمى الذى تناوله فى فيلم "صنع فى مصر" الذى جذب العديد من الجمهور، خاصة اﻷطفال، فالنجم أحمد حلمى كعادته يحاول أن يجذب نوعا معينا من الجمهور، ورأى النقاد أن أداء النجم أحمد حلمى خلال العمل ﻻ يقل وﻻ يزيد على ما كان عليه، ولكن تسريب العمل وراء عدم تحقيق إيرادات له.

"صنع فى مصر" بطولة أحمد حلمى، ياسمين رئيس، ومن إخراج عمرو سلامة.

ورأى عدد كبير من النقاد أن فيلم "عنتر وبيسة" للنجم محمد لطفى والفنانة أمينة يعتبر من أفضل اﻷفلام الشعبية التى من الممكن أن تشاهدها مع أسرتك لعدم احتوائها على مشاهد خارجة.

"عنتر وبيسة" بطولة محمد لطفى، أمينة، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

أما فيلم "جوازة ميرى" للفنانة ياسمين عبدالعزيز فقال عنه النقاد ما هو إلا تحصيل حاصل فقط، فهى تكرر نفسها فى نفس الدور الذى عادت به للسينما من خلال فيلم "الآنسة مامى".

وفى النهاية قال العديد من النقاد، مثل طارق الشناوى وماجدة خير الله وإبراهيم عباس وغيرهم، إن أفلام عيد الفطر تعتبر شعاع النور فى ظلمات السينما، فبعد مرحلة الفشل والظلام الذى حل على السينما استطاعت هذه اﻷفلام أن تعيد الحياة لها مرة أخرى.

اقرأ المزيد:

رئيس غرفة صناع السينما: أرقام إيرادات أفلام العيد غير موثقة

عباس أبو الحسن: الفيل اﻷزرق يعطى قبلة الحياة للسينما الجادة

إيرادات أفلام العيد.. شيكو 6 ملايين وكريم 4 وحلمى 3

تسريب فيلم "صنع فى مصر" لأحمد حلمي

الحرب العالمية الثالثة يقترب من المليون الثالث فى ثالث أيامه

أفلام العيد.. الاسم عربى والمحتوى "كوبى بيست"

63 مليون جنيه ميزانية أفلام عيد الفطر

بشرى والقرد ميسى بحديقة الحيوان

بالصور.. أحمد حلمى وبشرى يواصلان تصوير العملية ميسي

قطن وفار..فى دول عربية تزامنا مع عرضه بمصر

أحمد حلمى يروِّج لفيلمه قطن وفار إلكترونيًا

ياسمين عبد العزيز تلعب "جيم" من أجل فيلمها الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان