رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسار إجباري بمهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

مسار إجباري بمهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

فن وثقافة

صورة ارشيفية

مسار إجباري بمهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية

رانيا حلمي 19 أغسطس 2014 10:15

 يحيي فريق "مسار إجباري" مساء يوم غد الأربعاء 20 أغسطس حفل غنائي بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة والنصف، وذلك في إطار مهرجان الصيف الثاني عشر الذي ينظمه مركز الفنون بالمكتبة في الفترة من 6 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2014.

"مسار إجباري" هو فريق سكندرى أسس عام 2005. اختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر تعبيراً منهم على اعتراضهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياتنا مما يضيق مساحة الإبداع و الابتكار.

في 2007 بدأ الفريق في الاشتراك في العديد من المهرجانات الدولية حيث شارك في عدة مهرجانات في مالطا، إيطاليا، تركيا ، مقدونيا . كما شارك في مهرجانات عربية في الكويت و الإمارات العربية و تانزانيا.

في أبريل 2011 تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس و تم اعطاء مسار إجباري لقب Artist for Intercultural Dialogue between the Arab and Western worlds. اشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي للمخرج إبراهيم البطوط وفيلم ميكروفون للمخرج أحمد عبد الله و بعض الأفلام التسجيلية. هذا العام حصل الفريق على جائزة الشرق الأوسط للموسيقى كأفضل فريق.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الثاني عشر يقدم مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة، كما تقدم أوركسترا المكتبة حفلتين فيها أنغام التانجو، وموسيقى الأفلام الشهيرة، بالإضافة إلى ثلاثة عروض لأفلام لثلاثة مخرجات شابات.  وفي الختام يقدم فريق "لي بيتي شا" الشهير عرضاً احتفالا بعودتهم يختتم به المهرجان. "لي بيتى شا" يعد من أشهر الفرق التي تقدم الموسيقى الغربية في مصر، و التي قدمت باقة من أشهر قامات الموسيقى في مصر مثل : عزت أبو عوف، عمر خيرت، عمر خورشيد، صبحى بدير، وجدى فرنسيس، صادق قلينى، وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان