رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حقيقة واحدة وبهية.. بمهرجان الصيف

حقيقة واحدة وبهية.. بمهرجان الصيف

فن وثقافة

الفيلم الروائي القصير "بهية"

حقيقة واحدة وبهية.. بمهرجان الصيف

كرمة أيمن 18 أغسطس 2014 07:49

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، أمسيتين سينمائيتين، في إطار فعاليات مهرجان الصيف الثاني عشر.

فيعرض في السادسة مساء، الأحد 24 أغسطس الجاري ثلاثة أفلام روائية قصيرة لثلاثة مخرجات مصريات؛ وهي: "حقيقة واحدة" للمخرجة آية العدل و"بهية" للمخرجة مافي ماهر و"افتراضي" للمخرجة ندى رياض.

تختلف موضوعات الأفلام الثلاثة عن بعضهم كما تختلف جهات وأسباب إنتاجهم، ولكن يجمعهم جميعًا وجود فتاة كشخصية رئيسية، يعقب العرض لقاء مع مخرجات الأعمال لمناقشة الجمهور والرد على استفساراتهم.

فيلم "بهية"، لا تتجاوز مدته العشر دقائق، وتدور قصته حول طفلة تدعى "بهية" تروح ضحية هجوم على جامع محمد علي، الحدث الذي يمثل صدمة قوية في حياة معلمتها "مريم"، وتنقلب حياتها رأساً على عقب، لتقرر مريم بعد وفاة "بهية" إعادة النظر في مسارات حياتها.
ويتعرض الفيلم للصراعات الداخلية و الخارجية التي تعيشها مريم، ومحاولات التحرر من جميع القيود والتناقضات الداخلية.

يأتي هذا العرض في إطار حرص مركز الفنون على دعم المخرجين الشباب وتوفير فرصة عرض مناسبة لأعمالهم كما يحرص المركز على توفير فرص جيدة لمحبي صناعة الأفلام والجمهور السينمائي المتخصص.

وفي هذا الإطار يقدم المركز في اليوم التالي، 25 أغسطس، في السادسة مساء، درسا سينمائيا في مجال التصوير لمدير التصوير والمحاضر سعيد شيمي، وهو له باع كبير في تدريس التصوير السينمائي وكتابة الأبحاث في هذا المجال، بالإضافة إلى خبرته كأحد أهم مديري التصوير في مصر.

مشهد من فيلم "بهية":

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان