رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيلا 69..في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

فيلا 69..في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

فن وثقافة

مشهد من فيلم فيلا 69

فيلا 69..في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

كرمة أيمن 18 أغسطس 2014 07:35

يشارك الفيلم المصري "فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين، في مهرجان السينما العربية بالبرازيل، والذي انطلقت دورته التاسعة في 13 من الشهر الحالي، وتستمر حتى 16 سبتمبر المقبل، ويحظى الفيلم بثلاثة عروض ضمن قسم الأفلام المصرية المعاصرة.


يعتبر فيلم "فيلا 69"، التجربة الأولى للمخرجة أيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة ميدلوست، ويقوم بدور البطولة النجم خالد أبو النجا، والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة.


ويشارك "فيلا 69"، في مهرجان السينما العربية من خلال شركة "MAD Solutions"، التي تتعاون مع معهد الثقافة العربية في هذه الدورة، حيث تعرض الشركة 6 أفلام قامت بتوزيعها والترويج لها خلال العامين الأخيرين.


وفاز فيلم "فيلا 69" بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة بالدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي في نوفمبر 2013، وذلك بعد أن استضاف المهرجان العرض العالمي الأول للفيلم.


كما فازت المخرجة أيتن أمين، بجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلم "فيلا 69"، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من "Hubert Bals Fund"، ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011.


وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولا جذريا في نظرته الجامدة للحياة.


وسوف يعرض فيلم "فيلا 69"، في المواعيد التالية والمقررة بجدول مهرجان السينما العربية بالبرازيل، وبتوقيت غرينتش، على النحو التالي بمركز "CineSesc"، يوم الإثنين الموافق 18 أغسطس في الساعة 9 مساء، ويوم الخميس الموافق 28 أغسطس في الساعة 7:30 مساء، ويوم الجمعة الموافق 5 سبتمبر في الساعة 7:30 مساء.


ويقام مهرجان السينما العربية تحت رعاية معهد الثقافة العربية في مدينة ساوباولو، ويعرض المهرجان 26 فيلماً من أهم الأفلام العربية، التي صنعت في آخر عامين، ويهدف المهرجان بشكل عام إلى فتح نافذة ثقافية واجتماعية واسعة للفن العربي أمام الجمهور البرازيلي، بينما تركز دورة هذا العام على إبراز العلاقات الإنسانية في المجتمعات العربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان