رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مثقفون يعتصمون بمكتب وزير الثقافة حتى إقالته

صنع الله وطاهر وحجاب الأبرز

مثقفون يعتصمون بمكتب وزير الثقافة حتى إقالته

وقفة من العاملين يؤيدون قرارات عبد العزيز

أ ش أ 05 يونيو 2013 15:31

<a class=مثقفون يعتصمون بمكتب وزير الثقافة حتى إقالته" src="/images/news/65166850cbd4e578eaf5ed44d919e2d1.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قال عدد من المثقفين والفنانين المعتصمين بمكتب وزير الثقافة، مساء اليوم، إنهم مستمرون  فى الاعتصام حتى إقالة الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة مطالبين بتولي وزير جديد يتعهد بالحفاظ الثقافة المصرية، على حد قولهم.

 

وأشاروا في بيان لهم اليوم ، إلى أن الوزير بدأ في خطة تجريف الثقافة الوطنية، رافضين وجود وزير لايلبي طموحات المثقفين وتطلعاتهم.  


ومن ناحية أخرى شهدت وزارة الثقافة ظهر اليوم وقفة من عدد من العاملين بقطاعات الوزارة المختلفة لتأييد قرارات وزير الثقافة ومساندته فى تطهير الوزارة من الفساد، في الوقت الذي انتشرت فيه قوات الأمن المركزي لتأمين المظاهرات أمام الوزارة.

 

وكان عدد من المثقفين والفنانين  تمكنوا من الدخول إلى مقر وزار الثقافة صباح اليوم وأعلنوا الاعتصام بمكتب الوزير حتى إقالته اعتراضا على قرارته الخاصة ، بإنهاء ندب عدد من القيادات الثقافية دون أي أسباب واضحة.


 ومن بين المعتصمين الروائيان صنع الله ابراهيم و بهاء طاهر، والمخرج خالد يوسف عضو جبهة الإبداع المصري، والمنتج محمد العدل، والمخرج جلال الشرقاوي، الفنان محمود قابيل، وسامح الصريطي والفنانات سهير المرشدى، وحنان مطاوع، وفردوس عبد الحميد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان