رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

درع الوفاء تكريمًا لمشوار نيللي الفني

درع الوفاء تكريمًا لمشوار نيللي الفني

فن وثقافة

نيللي

درع الوفاء تكريمًا لمشوار نيللي الفني

كرمة أيمن 17 أغسطس 2014 12:40

يكرم الفنان محمد صبحي، رئيس شرف مهرجان آفاق مسرحي، الفنانة نيللي بدرع الوفاء، في الحفل الختامي للدورة الثانية لمهرجان "آفاق مسرحية، يوم الثلاثاء 19 أغسطس، الساعة الثامنة والنصف على مسرح البالون بالعجوزة.

تحصل نيللي خلال الكريم على درع الوفاء، وهو الدرع المخصص لكبار النجوم والفنانين الذين أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المتميزة والهادفة.

عرفت النجمة نيللي في الوطن العربي بملكة الفوازير والاستعراض الأولى، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اشتركت في حلقات "الرمال الناعمة".

كما اشتركت في المسلسل الإذاعي "شيء من العذاب" أمام الفنان الراحل محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت إلى المسرح والتلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض وانفردت به.

في عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم "المراهقة الصغيرة"، وكانت معظم الأفلام التي قدمتها هى أفلام استعراضية، كما تألقت على المسرح في عدة مسرحيات وهي مسرحية "الدلوعة" عام 1969 ومسرحية "انقلاب" عام 1988 ومسرحية "سوق الحلاوة" عام 1990.

وفى السينما قامت ببطولة عدد كبير من الأفلام ومنها "يوم واحد عسل" و"امرأة زوجي"، "شباب في العاصفة" و"عصابة الشيطان" و"ملوك الشر" و"غداً يعود الحب"، وفي التليفزيون قامت ببطولة العديد من المسلسلات ومنها "الدوامة و"الرمال الناعمة" و"امرأة وثلاث وجوه"، و"حبيبي الذي لا أعرفه".

يذكر أن مهرجان آفاق مسرحية أسسه ويديره المخرج هشام السنباطى ويقام بدعم من قطاع شئون الإنتاج الثقافى، ويرأسه شرفيا النجم محمد صبحى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان