رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خلافات شخصية وراء مقتل الإعلامي مازن دياب

خلافات شخصية وراء مقتل الإعلامي مازن دياب

فن وثقافة

الإعلامي اللبناني مازن دياب

بعد شفائه من السرطان

خلافات شخصية وراء مقتل الإعلامي مازن دياب

كرمة أيمن 17 أغسطس 2014 10:45

أثار نبأ مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب، حالة من الحزن في الوسط الإعلامي والفني بالأردن والوطن العربي.

وقامت الشرطة الأردنية بالكشف عن أسباب مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب، الذي عثر على جثته بمنزله في العاصمة عمان، يوم الجمعة الماضي.

وتمكنت الشرطة من القبض على أربع أشخاص اشتبه في اشتراكهم بالجريمة وعثر بحوزتهم على أجهزة اتصال خاصة بالمجني عليه وأغراض أخرى من الشقة.

واعترف المشتبه بهم من خلال التحقيقات بارتكابهم الجريمة لوجود خلافات شخصية بين الضحية وأحد المقبوض عليهم وأن ذلك الشخص تعرف على الضحية منذ فترة عن طريق البرنامج الذي يقدمه عبر الإذاعة لتنشب بينهم خلافات بعد ذلك طلب على إثرها من ثلاثة من أصدقائه مساعدته في ارتكاب الجريمة.

وقاموا ظهر يوم الجمعة الماضي، بتنفيذها والدخول إلى منزل الضحية وربطه وضربه وأخذ أجهزة الاتصال الخاصة به لإخفاء بعض الأدلة، كما قاموا بأخذ بعض الأغراض الأخرى، والتي تم ضبطها بحوزة المقبوض عليهم.


 

وقام عدد من الفنانين بنعي الإعلامي مازن دياب عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، فكتبت المغنية اللبنانية نيكول سابا في تغريدة على تويتر "ما بصدق انو الأخ والصديق مازن دياب توفي!! شو عم بصير بهالدني؟؟! الله يرحمك ويرحمنا".

وكتبت المغنية المصرية كارمن سليمان على تويتر "مازن دياب الإعلامي أكثر من رائع رحمه الله .. اللهم اغفر له في الدنيا وفي الآخرة. سأفتقدك".

وتلقت الفنانة الفلسطينية ليان بزلميط، خبر مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب، صديقها المقرب الذي كانت تعتبره أكثر من أخ لها، بصدمة وحزن شديدين، ونعت ليان صديقها المقرب عبر صفحتها على الإنترنت، قائلة: “إن لله وإن إليه راجعون، أنا مصدومة، لا أصدق، مازن شُفي من السرطان ليُقتل بهذه الطريقة؟ عار عليكم من فعلتم ذلك، إنهاء حياة شخص ما ليست لعبة”.


 

مازن دياب، من مواليد عام 1983، تخرّج من برنامج ستديو الفن 2002 عن فئة تقديم البرامج، وتابع دراسته الجامعية ليحصل على دبلوم دراسات عليا من كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية.

انضم لأسرة صوت الموسيقى ومجلة ستار، وقدّم العديد من الحفلات أبرزها حفل تكريم المشاهير العرب في دبيّ، وحفل انتخاب أجمل عارضة أزياء عالمية ضمن Miss top model international، كما قدّم الفقرات الرياضية والتعليق المباشر على بطولة لبنان لكرة السلة.

بعد تخرجه من الجامعة انضم لأسرة صوت الغد الأردن ليقدم برنامج "وانت مروّح".

حصد مازن العديد من الجوائز منها جائزة أفضل إذاعي لبناني مغترب حسب مجلة Private، كما فاز عام 2008 بجائزة أفضل إعلامي عربي شاب بنسبة كبيرة فاقت الـ 93% من نسبة التصويت، وفي عام 2009، أحرز دياب لقب "أفضل الأفضل" بعد فوزه باستطلاع قناة المرأة العربية "هي" بنسبة عالية.

يذكر أن دياب عانى من مرض سرطان الرئة منذ فترة، وأجرى عملية لإزالة جزء من الرئة.


 


 

مازن دياب .jpg" style="width: 378px; height: 350px;" />


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان