رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع عن استقلال الصحافة تنعي مصطفى حسين

الدفاع عن استقلال الصحافة تنعي مصطفى حسين

فن وثقافة

الراحل مصطفى حسين

الدفاع عن استقلال الصحافة تنعي مصطفى حسين

16 أغسطس 2014 15:04

نعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ببالغ الحزن والأسى رحيل رسام الكاريكاتير الشهير مصطفى حسين، الذي وافته المنية فجر اليوم "السبت" بعد صراع طويل مع المرض.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها وصل "مصر العربية" نسخة منه أن الفقيد استطاع عبر عقود من الزمان، وبريشته المميزة أن يجسد معاناة المصري البسيط، ونضاله مع الحكومات المختلفة، من أجل حصوله على أبسط حقوقه في عيش آمن كريم.

 

ورأت اللجنة أنه بفقدان الراحل تكون مصر قد فقدت واحدًا من أبناء الوطن المخلصين، وأشهر رسامي الكاريكاتير لديها وفي العالم العربي، نظرًا لما اشتهرت به أعماله القيِّمة في مصر والمنطقة بل والعالم الذي قام بنشر أعماله في أكثر من دولة أجنبية.
 

ودعت اللجنة في بيانها المولى سبحانه وتعالى أن يجعل كل الأعمال الوطنية للفقيد في ميزان حسناته، وأن يجزيه عما فعله لوطنه خيرًا وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفقيًا.

 

ومن جانبه قال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن الفقيد الراحل مصطفى حسين قد نجح وبامتياز ومن خلال شخصية "فلاح كفر الهنادوة" في رسم صورة للمواطن المصري الشريف، الذي يتسم بالوطنية الحقيقية، والأدب في التعامل مع أجهزة الدولة، رغم الاحتياج الاقتصادي الشديد، الذي لم يدفعه لممارسة أعمال التخريب والتدمير ومحاولات هدم الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

 

فلاح كفر الهنادوة يودع صاحبة الجلالة

وفاة رسام الكاريكاتير مصطفى حسين عن 79 عامًا

استقلال الصحافة: نرفض ابتزاز لجنة قيد النقابة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان