رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الأقصر للسينما الإفريقية" يدشن حملة للتواصل مع إثيوبيا

سعيا لحل أزمة سد النهضة

"الأقصر للسينما الإفريقية" يدشن حملة للتواصل مع إثيوبيا

أ ش أ 05 يونيو 2013 10:23

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تدشينها حملة شعبية للتواصل مع إثيوبيا حول سد النهضة.

 

وأكدت إدارة المهرجان أنها ستواصل مسيرة الثقافة والفن والسينما في تجاه الدول الشقيقة في قارتنا الأم، رغم معاناة الإدارة من كافة المعوقات الإدارية والمالية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.

 

وجاء في بيان حمل توقيع سيد فؤاد رئيس المهرجان، أن إدارة المهرجان ستنظم حملة شعبية مصرية تبدأ بزيارة وفد شعبي لأثيوبيا للتواصل والتشاور مع المؤسسات والجمعيات المدنية هناك حتى يلعب المجتمع الأهلي العاشق لتراب القارة الإفريقية وتاريخها الدور المنوط به للمشاركة في حل مشاكل المجتمع المصري والإثيوبي، في إطار الاحترام والثقة المتبادلة.

 

وبدأت إدارة المهرجان استعدادتها للدورة الثالثة التي ستعقد في مارس 2014 ، وعلى مدى الدورتين الماضيتين تم عرض 350 فيلم من دول القارة الـ 54 على مدار السنوات السابقة، كما أقام العديد من أسابيع الأفلام ومنها أسبوع السينما الإثيوبية في أكتوبر 2012، وورش سينمائية لشباب السينمائيين في القارة.

 

كما أصدر وترجم 11 كتابا أضيفت إلى المكتبة السينمائية في القارة الإفريقية واستضاف على مدار الأعوام الثلاث 200 فنان ومثقف وسينمائي إفريقي، ومنهم المخرج الأثيوبي العالمي هايلي جريما والذي كرمه المهرجان.

 

كما أشرف على ورش العمل السينمائية والتي أنتجت عشرة أفلام من دول القارة، بالإضافة للحائزين على جوائز مهرجان كان من سينمائي القارة المخرج الموريتاني العالمي عبد الرحمن سيساكو والمخرج المالي العالمي سليمان سيسيه، وكذلك خلق أصدقاء وزملاء وسفراء من الفنانين والمثقفين الأفارقة لمصر في دولهم الشقيقة، وبخاصة دول حوض النيل، كمبادرة من المجتمع المدني المصري للتواصل مع دول إفريقيا وبدعم من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية آنذاك .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان