رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

داليا السعدني : مشروع تنمية القناة نقلة معمارية وتخطيطية

داليا السعدني : مشروع تنمية القناة نقلة معمارية وتخطيطية

فن وثقافة

المهندسة داليا السعدنى

داليا السعدني : مشروع تنمية القناة نقلة معمارية وتخطيطية

محمد عبد الحليم 16 أغسطس 2014 09:49

أكدت المهندسة المعمارية داليا السعدني أنَّ مشروع تنمية محور قناة السويس سيمثل نقلة نوعية واقتصادية ومعمارية وتخطيطية؛ حيث سيتم التأسيس لشكل جديد ومختلف لجمهورية مصر العربية.


 

وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، أنَّ المشروع بالطبع سيدرّ دخلا قوميا كبيرا علي ميزانية الدولة، ولكنه من الجانب الآخر- وهو ما يهمُّني كمهندسة- هو تنمية مدن حوض قناة السويس سواء معماريا أو تخطيطا لتتحول مثل غيرها من المدن العالمية التي تطل على محاور رئيسية مهمة في العالم مثل بانكوك.


 

وتوقعت السعدني أن يساعد هذا الأمر على حل العديد من المشاكل التي تواجهنا، خاصة وأن المشروع يبحث حلول عدد كبير من المشكلات على نطاق واسع وليس كما كان يحدث من قبل وأكدت على ضرورة أن تكون مدن القناة مناطق حرة كما كانت بورسعيد في الماضي؛ لأن ذلك سيساعد المستثمرين بشكل كبير على الاستثمار في هذه المناطق.


 

وأوصت داليا بتوفير الطرق الممهدة بشكل أفضل وإيجاد مطارات دولية في هذه المدن؛ لأن هذا سيوفر الكثير من الوقت والمجهود خاصة وأن ذلك يفتح آفاقا جديدة في مجال السياحة، بالإضافة إلى إنشاء مدن جديدة متكاملة بكل خدماتها لتتمكن من خدمة من سيتقدمون للعمل في المشاريع التي ستقام على ضفاف القناة، وبالإضافة إلى إقامة منتجعات سياحية ومدن تجارية أيضًا وبذلك نقتحم جزءا كبيرا من صحراء مصر غير المستغل ولتتحول هذه المنطقة إلى مكان مميز لكل السفن والبواخر وغيرها من التجار والموردين ورجال الأعمال لكسب موارد أخرى للدخل القومي وحل مشاكل كثيرة بشكل أوسع وأفضل من التفكير على نطاق ضيق.

وختمت المصممة داليا السعدني حديثها بأن مشروع تنمية محور قناة السويس سيؤكد أن المصريين قادرون على تحدّي الصعاب واللحاق بركب التقدم الاقتصادي الإقليمي وأن التحديات التى تواجه مصر الآن تماثل ما واجهته مصر عند بناء السد العالي وفي غيرها من المشاريع.


 

على جانب آخر كانت المهندسة المعمارية داليا السعدني قد توجهت خلال الأيام القليلة الماضية إلى إيطاليا وتحديدًا إلى كومو لتتسلم 7 جوائز حصلت عليها من مسابقة A'Design Awards والتي شارك بها 12536 متسابقا من 208 دول من كل أنحاء العالم ولكن هذا العام فاز بها ما يقرب من 700 فائز.


 

وبسببها صعدت إلى المرتبة الـ 12 بين أشهر المصممين حول العالم لعام 2014 في التصنيف الدولي لهذه المسابقة والتي بدورها حصلت على المركز الأول هذا العام في المسابقات الدوليه الخاصة بمجال التصميم بكل فروعها وقد كانت المهندسة داليا السعدني في المرتبة الـ 72 العام الماضي.


 

وبحصول المهندسه داليا السعدني على تلك الجوائز قفزت بترتيب مصر ليصعد من المرتبة الـ 182 إلى الـمرتبة الـ 25 على مستوى العالم في مجال التصميم.


 

اقرأ أيضًا:

مصممة-داليا-السعدني-بإيطاليا-لتسلم-عدة-جوائز-دولية">المصممة داليا السعدني بإيطاليا لتسلم عدة جوائز دولية

حملة "بناء مصر الجديدة" تكرم 14 مصمما بمجالات مختلفة

حملة "بناء مصر الجديدة" تكرم 14 مصمما بمجالات مختلفة

فوز مصر برئاسة المؤسسة الدولية للمصممين بالقاهرة

مصرفيون: شهادات استثمار قناة السويس تهدد البنوك

الفقى: مشروعات قناة السويس تزيد النقد الأجنبى 3 أضعاف

هفنجتون بوست: السيسي ينفض الغبار عن خططه الاقتصادية

الجبهة الشعبية تطالب بالكشف عن الفائز بتطوير محور القناة

أهالي الإسماعيلية عن تنمية القناة: الكلام حلو المهم التنفيذ

هاشتاج "الحفر على الناشف": يا بيه اللى بتقوله ده عيب وحرام

البورصة تجني أولى ثمار قناة السويس وتربح 3.8 مليار

البنوك تبدي استعدادها لتمويل مشروع قناة السويس الجديد

500 مليار جنيه جاهزة بالبنوك لتمويل قناة السويس

الأعمال القطرى: قناة مرسي "كلام".. والسيسي مشروع القرن

فيديو.. السيسي: الجيش هو المسئول عن مشروع القناة

استعدادات أمنية لبدء مشروع محور قناة السويس في موجز الأخبار

فيديو.. السيسي يعلن تدشين مشروع محور قناة السويس


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان