رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صدى البلد تقاضي الجزيرة لإذاعتها محاكمة مبارك

صدى البلد تقاضي الجزيرة لإذاعتها محاكمة مبارك

فن وثقافة

صدى البد والجزيرة

صدى البلد تقاضي الجزيرة لإذاعتها محاكمة مبارك

محمد عبد الحليم 15 أغسطس 2014 17:30

قالت إلهام أبو الفتح، العضو المنتدب لمجموعة قنوات "صدى البلد" إنه تم تكليف المستشار القانوني حسام السنهوري، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد شبكة قنوات الجزيرة لإذاعتها جلسة إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه في قضية قتل المتظاهرين.

وذكرت إلهام أن الجزيرة قامت بإذاعة الجلسة والمملوك حقوق بثها حصريًا للشبكة بدون إذن لإذاعتها.

وأشارت إلى أن القناة قامت بإعطاء إشارة البث لعدد 72 قناة محلية وعربية وأجنبية بدون مقابل بعد التقدم بطلبات رسمية بينها قنوات سكاي نيوز وسي إن إن و6 قنوات كويتية و4 إماراتية و 3 سعودية معتبرة أن ما أقدمت عليه الجزيرة يعد عملاً غير إعلامي.

أكدت إلهام على رفض القناة لعروض إعلانات تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه خلال أسبوع المحاكمة، حيث وصلت العروض إلى رفع سعر الأسبوع الواحد ( 30 ثانية) إلى 60 ألف جنيه، وأضافت أن رفض الإعلانات أثناء المحاكمة كان الهدف منه المشاركة في كتابة تاريخ مصر وتقديم رسالة إعلامية مهنية للشعب المصري وليس الربح أو التجارة.

 

وقالت أبو الفتح أن القناة حققت أعلى نسبة مشاهدة بين القنوات الفضائية المصرية على مدار السنوات الماضية بمقدار 450 نقطة وهو رقم كبير حيث لم تتجاوز أعلى القنوات الفضائية المصرية أثناء عرضها لأكثر المواد جلبًا للإعلانات 350 نقطة .

وأشارت أبو الفتح إلى أن القناة قامت بتوفير جميع الوسائل الفنية والتقنية والكوادر البشرية لنقل المحاكمة التاريخية، حيث تم تصوير المحاكمة بـ 17 كاميرا ووحدة بث مباشر بتقنية البث فائق الجودة HD.

جدير بالذكر أن المستشار محمود الرشيدي، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، قد وافق على الطلب المقدم من شبكة تليفزيون صدى البلد لنقل جلسات محاكمة القرن في القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي، وكبار مساعديه المتهمين بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل.
 

ومن جانبه هنأ رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك القناة أسرة "صدى البلد" على الجهد المبذول في بث وعرض المحاكمة، مشيرًا إلى أن قناة "صدى البلد" نجحت في نقل وتسجيل التاريخ بمصداقية، وحقيقة الوقائع التي تجري في مصر دون تزييف أو مبالغة أو السعي وراء تحقيق مصالح خاصة.

وقال "أبو العينين" خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد": "إنَّ هذه هي الحقيقية التي أذاعتها قناة "صدى البلد" وتناقلتها وكالات الأنباء العالمية في العالم كله، مؤكدًا أنه رفض بشدة عروض ضخمة جدًا وإعلانات من وكلاء للحصول على شارة بث مقابل أموال ضخمة، مؤكدًا رغبته في إظهار الحقيقة للشعب المصري دون أي مصالح تجارية أو شخصية".

 

اقرأ أيضًا:

 

سياسيون: مبارك يكذب ليتجمل

40 ألف قضية فساد ترد على إصلاحات مبارك الاقتصادية

مرافعة مبارك أمام محاكمته .. "خطاب رئاسي" بعد 3 سنوات

آسف ياريس: "فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ"

العادلي ورجاله بالمحكمة: الله متم نوره ولو كره "الثائرون"

تأجيل محاكمة القرن للأربعاء لتعقيب مبارك ونجليه

فيديو..مساعد وزير الداخلية: لو إحنا جهلة مش هنعمل كده

إصابة مبارك بهبوط حاد خلال محاكمته

النيابة: ثورة الشعب "خلعت" مبارك بحماية القوات المسلحة

الديب: منتقدو مرافعتي جهلة وأطالب بمحاكمة محمد أمين

بث مباشر .. محاكمة مبارك في قضية القرن

تأجيل محاكمة القرن للغد لاستكمال مرافعة الديب

مبارك يصل أكاديمية الشرطة على سرير طبي

اليوم.. محاكمة القرن تستمع لمرافعة الشاعر الختامية

تأجيل محاكمة مبارك في قضية قتل المتظاهرين إلى الغد

اليوم.. الحكم على مبارك ونجليه فى القصور الرئاسية

دفاع عدلي فايد يستكمل مرافعته في قتل المتظاهرين


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان