رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مرتضى يطالب بمحاكمة الإعلاميين لاستضافتهم شباب يناير

مرتضى يطالب بمحاكمة الإعلاميين لاستضافتهم شباب يناير

فن وثقافة

مرتضى منصور

بالفيديو..

مرتضى يطالب بمحاكمة الإعلاميين لاستضافتهم شباب يناير

محمد عبد الحليم 15 أغسطس 2014 16:11

طالب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بمحاكمة الإعلاميين، الذين استضافوا شباب الثورة أثناء 25 يناير، وعلى رأسهم الإعلامية منى الشاذلي، ويسري فودة، وريم ماجد، ومحمود سعد، ودينا عبد الرحمن، وليليان داوود.

 

وهاجم منصور الإعلاميين سالفي الذكر قائلاً: "انتوا اللي خربتوا البلد" وخص بالذكر الإعلامية منى الشاذلي لاستضافتها الناشط السياسى وائل غنيم والذي وصفه بالعميل.

 

وأضاف منصور، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي جمال عنايت، في برنامج "مساء جديد"، على قناة التحرير الفضائية، أنَّ الرئيس المخلوع حسني مبارك، لم يكن ملاكًا، ولكنه رفض في الوقت ذاته إهانته خلال المحاكمة.

 

واتهم مرتضى شباب الثورة بـ "ضرب شيكات" للإعلامي عبد الرحيم علي، للزج به في السجن، ردًا على التسجيلات التي أذاعها، ولكن المحكمة قضت ببراءته.

 

وردًا على المطالبات بوضع تشريع يجرم الحديث عن ثورة 25 يناير باعتبارها "مؤامرة"، قال منصور إنه سيظل يقول بأنها كانت مؤامرة، لما حدث فيها من حرق للمحاكم، وفتح للسجون.

 

وأشار إلى أن الثورة يجب أن يكون لها قائدًا وأهدافًا واضحة، ولكنه يعتبر أن 25 يناير قام بها "عيال صيع" _ على حد قوله_، مضيفًا أن المشاركين في الثورة قتلوا أو أصيبوا ولم يظهروا في البرامج، مثلما فعل الشباب المنتمي للقوى الثورية.

 

وأشار منصور، إلى أن عصر مبارك كان يوجد به فساد، وتمت عمليات تزوير لإرادة الناخبين في الانتخابات لصالح أعضاء الحزب الوطني، مؤكدًا أنهم "نجحوا بالبلطجة".

 

 

وأوضح أن "الفساد ربنا ذكره في القرآن"، لوجود طباع فاسدة في البشر، ولكن هذا لا يبرر إسقاط الدولة، وتابع منصور، بأن مصر لن تقوم، طالما هناك حركات تمسى بـ"الثورية"، مثل 6 إبريل، والاشتراكيين الثوريين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان