رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غدا ليلة صوفية في حب النبي على المسرح المكشوف

غدا ليلة صوفية في حب النبي على المسرح المكشوف

فن وثقافة

المنشد حسام صقر

غدا ليلة صوفية في حب النبي على المسرح المكشوف

محمد عبد الحليم 15 أغسطس 2014 14:10

ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي يقدم المنشد حسام صقر وفرقته أمسية صوفية تحت عنوان "بحب سيدنا النبي" وذلك في الثامنة مساء غد السبت 16 أغسطس على المسرح المكشوف.


يشارك في الحفل كضيوف شرف الفنانان القديران حمدي أبو العلا وفوزي المليجي مع الشاعر سعد القليعي.


يتضمن البرنامج نخبة من الأشعار الصوفية التي قام بوضع ألحانها حسام صقر منها مناجاة لأمير المؤمنين على بن أبى طالب ، بآل محمد من التراث الصوفي، اسأل عليه لمحمد حمد، بحب سيدنا النبي لحمدي أبو العلا، حضروا لسعد القليعي، قلوب العاشقين سر الوصول للإمام محمد ماضي أبو العزائم، صلوا يا أهل الكمال - يا سيد الكونين للإمام المناوي ، يارب صلى لأمير الشعراء أحمد شوقي ، إلى جانب فاصل لأشعار الدكتور صلاح الدين القوصي.


 

نشأ المنشد حسام صقر في أسرة صوفية ، درس آلة العود والموسيقى الشرقية بعدها التحق بفرقة الإنشاد الديني التابعة لدار الأوبرا المصرية كما اعتمد في الإذاعة المصرية كمطرب.


 

بعدها أسس فرقته الخاصة، وقدم بها العديد من الحفلات في جميع المناسبات الدينية بدار الأوبرا والمراكز الثقافية المختلفة كما شارك في العديد من المهرجانات بمصر والخارج منها مهرجان القلعة السادس ، مهرجان الموسيقي الروحية الأول، والثاني بتونس كما قام بإحياء عدة حفلات دينية بمختلف الدول العربية منها ليبيا، الإمارات، السعودية والمغرب.


 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان