رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

معهد "الآباء الدومنيكان" يهدي مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية

معهد الآباء الدومنيكان يهدي مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية

فن وثقافة

صورة أرشيفية

معهد "الآباء الدومنيكان" يهدي مطبوعاته لمكتبة الإسكندرية

محمود فخرى ورانيا حلمى 14 أغسطس 2014 12:14

أهدى معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة، والمتخصص في الدراسات العربية والإسلامية، جميع مطبوعاته إلى مكتبة الإسكندرية.


وقام الأب أدريان كانديار، الباحث بالمعهد، بزيارة مكتبة الإسكندرية وتقديم الإهداء الذي يضم جميع أعداد مجلة المعهد الدورية MIDEO؛ وهي مجلة أكاديمية تصدر كل عامين عن المعهد، وتضم أبحاثا ومقالات في مجال الدراسات والفلسفة الإسلامية.

وقالت مكتبة الإسكندرية فى بيان لها، اليوم الخميس، إنها قامت بإهداء عدد ضخم من إصداراتها لمعهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة.

وأضاف البيان أن مجلة المعهد الدورية MIDEO تمتاز بكافة خصائص النشر العلمي الجيد، فالمجلة تخوض في أعماق المسائل الفلسفية واللاهوتية ومن ثم تدعو القارئ ليبلغ تلك الأعماق.

يذكر أن معهد الدراسات الشرقية للآباء الدومنيكان بالقاهرة قد تم تأسيسه في مطلع خمسينيات القرن الماضي على يد ثلاثة رهبان دومنيكان قرروا تكريس حياتهم لنشر الفهم والتواصل بين المسلمين والمسيحيين؛ وهم: جورج قنواتى وجاك جومييه وسيرج دو بوركى، وأصبح المعهد اليوم مركزا عالميًا متخصصًا في الدراسات العربية والإسلامية.


 

"غالية بن على" بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية..السبت

الأحد.. الشعر السياسي اليوناني بمكتبة الإسكندرية

العلاقات السياسية بين مصر ولبنان ببيت السناري

جماليات الفن الإفريقي عبر العصور


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان