رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مغنى الراب "زاب": غنيت "مين السبب" لمواجهة التحرش

مغنى الراب زاب: غنيت مين السبب لمواجهة التحرش

فن وثقافة

مغني الراب زاب ثروت

مغنى الراب "زاب": غنيت "مين السبب" لمواجهة التحرش

عربي السيد 13 أغسطس 2014 08:46

استضاف الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، في برنامجه "إنت حر"، الذي يقدمه على قناة "سي بي سي تو"، مغني الراب والمؤلف أحمد زاب ثروت، والمطربة منة حسين، للحديث عن أغنتيهم الجديدة "مين السبب"، والتي تهدف إلى مواجهة التحرش وتوعية المجتمع.

وقال زاب: إن هذه النوعيات من الأغاني التي تناقش قضايا مجتمعية هامة، أو تمس المجتمع هي سبب وجود الأغاني في الأساس، وأنه لم يقم بعمل أغنية بها حب أو ما شابه، موضحا أنه ليس ضد هذا النوع، ولكنه يرى أن هذا النوع متكرر وليس به جديد، بالإضافة لعدم وجود إحساس بداخله يؤهله للعمل في أغاني الحب في هذه الفترة.

وأضاف: "أفكر فيما أحس به، وأتأثر به، وهناك أغنيات محددة تكمن في أن الشخص مشكلته في أن حبيته لا ترد عليه مثلا.. وتركوا أمر قطع الكهرباء وجميع المشكلات التي تحدث في الدولة".

وتابع: الأمر بالنسبة لي ليس جيلا أو سنا معينة، وأنا قمت بعمل أغان من قبل الثورة ولم أعترض فيها على شخص رغم اعتراضي على أشياء كثيرة، "وأمر إحنا جيل وإنتوا جيل، كانت مع فريق كايروكي، وتقابلت معهم وسمعت كلمة يا أهالينا المستقبل لينا، وأعجبتني واستكملت كلمات الأغنية، وكلمة إحنا جيل وإنتوا جيل ليست مسيئة على الإطلاق".

وأكد: "هناك من يتحدث عن طيش الشباب.. ولكن الفكرة في عدم وجود مسؤوليات كثيرة وأريد الوصول لحلمي بسرعة، وأنا لا ألوم على أحد ولا أريد أحد أن يلومني، وهذه وجهة نظر بعض الشباب".

ومن جانبها، أكدت منة حسين أن محاربة التحرش لن تكون شرطا عن طريق الأغنية، بل إن الأغنية مجرد رسالة حول الأمر، وأنها لديها أمل في أن تحرك الأغنية الأمر قليلا، مشيرة إلى أن لديها فرقة "قص ولصق"، ومستمرة في الغناء منذ 6 سنوات، وأن الفرقة سبق لها غناء أنواع كثيرة من الغناء، ولكنها منذ فترة تركز في الفلكولور.

وتابعت: "نحاول فعل ما نقدر عليه ونحاول أن نكون حياديين، ومتمسكين بفكرة نحاول أن نحققها، وهي تغيير الواقع والحلم والتفائل، وكل فنان له طريقته، وبصراحة فرقتي لم تنجح حتى الآن، وأحاول توصيل طاقة إيجابية للناس".


اقرأ المزيد

مغني الراب ني يو يشارك بمهرجان موازين المغربي

 بشرى تتحدث عن أعمالها الفنية مساء اليوم

سي بي سي تعيد ذكريات بوابة الحلواني

نيللي: قضيت نصف عمري في الخيال

" مساء الخير يارمضان " يكرم كبار المقرئين المصريين.. اليوم

راضي: شق الجماهير ليس جريمة في عمل درامي

عمر عبد العزيز: مصر لا تستطيع استضافة كأس العالم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان