رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أحمد خالد توفيق يتحدث عن مشواره الأدبي بالسناري

أحمد خالد توفيق يتحدث عن مشواره الأدبي بالسناري

فن وثقافة

الروائي أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق يتحدث عن مشواره الأدبي بالسناري

كرمة أيمن 11 أغسطس 2014 13:34

يستضيف بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، الروائي الدكتور أحمد خالد توفيق، الأستاذ بكلية طب طنطا، ضمن فاعليات الصالون الثقافي، في السادسة مساء يوم الأربعاء 13 أغسطس.

يتحدث د. أحمد توفيق خلال اللقاء عن أدبه ورؤاه للأدب المعاصر وتجربته في التفاعل مع الشباب، وسيوقع ويناقش كتابه الجديد الذي صدر عن الكرمة للنشر بعنوان "الهول"، وهو كتاب قصصي جديد للكاتب.

تقول الدار عن الكتاب الجديد: "سوف نفتح هذه المجموعة القصصية ونحن مفعمون بالأسئلة، ونتركها مفعمين بالخوف؛ ما مهنة ذلك الرجل الغامض في تلك المسابقة التلفزيونية؟ الموقع الغامض الذي يعرض على الناس منظر جثتك الممزقة. شارع المشاط الهادئ المسالم الذي يكتم سكانه سرًّا مرعبًا، العلاج الشنيع الذي يقدمه الطبيب الأرمني والذي يعيد لك الحواس وربما الأطراف المبتورة.

"زوزانكا" تحاول معرفة ما يوجد في قبو أسرة زوجها. الكائن القادم من جانب النجوم لينشر الهول في الأرض، إنها رحلة طويلة مرهقة عبر سراديب الرعب وأقبيته، بينما صراخ الموتى يصم أذنيك".

يعتبر أحمد خالد توفيق أحد أهم الأدباء العرب في مجال الرعب والإثارة والخيال العلمي، وأغزرهم إنتاجًا، وأكثرهم مبيعًا. ولد عام 1962 في طنطا. درس الطب وتخصص في طب المناطق الحارة، وهو حاليًّا أستاذ في كلية الطب بجامعة طنطا.

صدرت له 6 سلاسل روايات للنشء والشباب وصلت إلى ما يقارب 236 عددًا، ومجموعات قصصية متعددة، وترجم عدة روايات عالمية. كما أصدر روايتين حققتا نجاحا كبيرا هما "يوتوبيا" و"السنجة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان