رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مدرسة "سينما المستقبل" فى بيت السنارى

مدرسة "سينما المستقبل" فى بيت السنارى

أ.ش.أ 04 يونيو 2013 12:31

بيت <a class=السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة" src="/images/news/5609ebbff46c25f7987ab64c296a0d85.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون في 17 يونيو الجاري لقاء تعريفيا عن مدرسة "سينما المستقبل".

 

يتحدث في اللقاء جيهان الأعصر مصممة الدبلوم ، حيث سيتم الإعلان عن بدء فتح باب التقدم إلى مدرسة "سينما المستقبل" التي تنظمها مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون، حيث تهدف المدرسة إلى الإسهام في خلق جيل جديد من الإبداع البصري بلغة عصرية وهوية مصرية واضحة.

 

وذلك حرصا من القائمين على المدرسة أن تتطور السينما المصرية شكلا وموضوعا للتمكن من المنافسة العالمية اعتمادا على تفرد وخصوصية الملامح المصرية.

 

وتنقسم الدراسة إلى 3 أقسام هي الإخراج، والسيناريو، والتمثيل"، وتشتمل على عدة تخصصات تشمل فنون السينما (إخراج، سيناريو، تمثيل، ديكور وملابس، صوت، مونتاج، تصوير، إنتاج، مكياج وتنكر)، ونقد سينمائي، وموسيقى، وحركة.

 

ويقوم على الدبلوم مجموعة من المتخصصين من صناع السينما والثقافة ، حيث تتطلب الدراسة الموهبة والرغبة الحقيقية في التعلم والتعامل مع فريق عمل والاندماج الكامل في الورش الإبداعية، بالإضافة إلى التفرغ الجزئي للدراسة النظرية والعملية لمدة 6 أشهر متضمنة مشروع التخرج.

 

ويحصل الطالب من المدرسة على شهادة معتمدة بعدد الساعات الدراسية في كل تخصص، كما تقيم المدرسة مهرجانا مع نهاية الفصل الدراسي لعرض أفلام مشروع التخرج بحضور الجمهور ولجنة التحكيم، وتمنح المدرسة جائزتين لكل تخصص "تمثيل وإخراج و سيناريو"، وهما جائزة من لجنة التحكيم وجائزة من الجمهور.

 

وتوقع مؤسسة "زينب" للثقافة والفنون عقدا مع المتفوقين لمدة عامين تتحمل فيها مسئولية تقديمهم في الأعمال الفنية من إنتاجها أو إنتاج الجهات التي تتعامل معها، كما تتيح مؤسسة "أون لاين" لراغبي العمل في الصحافة الفنية ممن أتموا الوحدة الدراسية الأولى فرص عمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان