رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج

بالصور إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج

فن وثقافة

جانب من اللقاء

بالصور إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج

محمد عبد الحليم 10 أغسطس 2014 15:59

استقبل أمس وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح للإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسرحة المناهج.

وقد انطلقت مرحلته الأولى منذ عدة شهور بتحويل أربعة قصص وروايات مقررة على مراحل التعليم المختلفة إلى مسرحيات تعرض للطلاب، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، حيث أعطى السيد وزير التربية والتعليم إشارة بدء المرحلة الثانية.


 

و تتضمن المرحلة الثانية من المشروع البدء في تصوير العروض الأربعة تلفزيونيًا وعرضها على القنوات التعليمية، كما سيتم نسخها على أسطوانات، وتوزيعها على الطلاب في المحافظات لمحاولة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب، وذلك بمشاركة قطاع النيل للقنوات المتخصصة.


 

كما تتضمن المرحلة أيضا توسيع المواد التي يتم مسرحتها لتشمل مواد التاريخ أيضا، لما له من أهمية في تكوين الوعى الخاص بالطالب.


 

حضر الاجتماع الفنان هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الشاعر محمد بهجت، سعيد المصري مستشار وزير الثقافة، الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم و تنمية المشروعات التعليمية، مصطفى محمود نائب رئيس قداع القنوات المتخصصة، المخرج أحمد رجب، المخرج سامح الشوادى.


مشروع مسرحة المناهج هو بروتوكول تعاون بين وزارة التربية و التعليم و وزارة الثقافة، لتقديم أعمال مسرحية كإنتاج مشترك بين الطرفين بغرض مسرحة المناهج الدراسية المقررة على طلاب مختلف المراحل التعليمية.

يقوم المشروع كما يقول الفنان فتوح أحمد على ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول هو محور منهجي يقوم على مسرحة مناهج الوزارة ، ليس فقط القصص، بل و محاولة مسرحة المواد العلمية أيضا حتى تصل المعلومة بأبسط صورة ممكنة للطالب ،بعد مراجعة كل المواد المكتوبة فى العرض من قبل موجهي وزارة التربية، والتعليم للتأكد من صحتها .


 

المحور الثاني هو محور تربوي يقوم على تنشئة الطفل لاستيعاب المفاهيم الصحيحة لمعنى حب الوطن، والانتماء والتسامح والحرية، والمحور الثالث خاص بالتشغيل، حيث سيقوم البيت الفني من طرفه بندب مجموعة من الباحثين المسرحيين للمدارس لإعادة حصص المسرح، والموسيقى مرة أخرى للجدول المدرسي.


 

يذكر أن الأربعة عروض المنتجة، والتي تم عرضها للطلاب هم روح جارية اخرج أحمد رجب، الأيام إخراج شادي سرور، سجين زندا إخراج أحمد سراج، على مبارك إخراج باسم قناوي.


 

 

اقرأ أيضًا:

عروض مسرحة المناهج تطوف المحافظات قبل الامتحانات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان