رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو والصور غرائب وتقاليد الزواج في الصين

بالفيديو والصور غرائب وتقاليد الزواج في الصين

فن وثقافة

الدكتورة نادية حليم

بالفيديو والصور غرائب وتقاليد الزواج في الصين

محمد عبد الحليم 09 أغسطس 2014 12:56

أقام المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ندوة بعنوان "تقاليد الزواج الصيني" حاضر بها الدكتورة نادية حليم خبيرة الشؤون السياسية الصينية تناولت فيها كيفية إتمام مراسم الزواج في الصين، وتقاليد الزواج في المجتمع الصيني.

حيث تختلف عادات الشعوب في مراسم الزواج، وتتغير عادات الزواج منذ القدم حتى الآن في كل الشعوب، ولكنها دائمًا ومهما اختلفت تعبر عن الفرح والمباركة للعروسين، وأن الشعوب المنبثقة عن حضارات عريقة لها مراسمها الخاصة التي تعبر عن معتقدات وقناعات راسخة، برسوخ حضارتهم و فلسفتهم عبر آلاف السنوات.


 

والحضارة الصينية شأنها شأن الحضارات العريقة الأخرى لها ما يميزها من تقاليد ومراسم، والتي تبدأ قبل حفل الزفاف بعدة أيام، بزيارة النساء من أهل العريس إلى بيت العروس، حاملين معهم الهدايا التي تكون في غالبيتها هدايا شخصية للعروس، وقبل الزفاف بثلاثة أيام ترد النساء من أهل العروس بالمقابل، الزيارة لأهل العريس، لتقديم بعض الهدايا، وتنقل جميع متعلقات العروس لتوضع في بيتها الجديد قبل الزفاف، وتعزل العروس لبعض الوقت مع صديقاتها المقربات من أجل توديعها، وللتعبير رمزيًا عن الحزن على فراق الأهل والأصدقاء.


 

ولعادات الزواج في الصين تنوع كبير بين شعوب وقبائل الصينيين يسودها جو من السعادة والإثارة، ولأغلب مراسم الزواج في الصين ستة مراسم متتالية خاصة في العهود الصينية القديمة، مثل تقديم الهدايا لعرض الزواج، تقديم الهدايا للخطوبة، استقبال العروس وغيرها.


 

وحاولت الباحثة الدكتورة نادية حلمي تسليط الضوء في هذه الندوة، على هذه المراسم الخاصة بإتمام الزفاف عند الصينيين، وكيف تغيرت في الوقت المعاصر عما كانت عليه الحال في السابق.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان