رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كتاب: فاطمة ناعوت خاضت معارك إنسانية كثيرة

كتاب: فاطمة ناعوت خاضت معارك إنسانية كثيرة

فن وثقافة

الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت

بالصور..

كتاب: فاطمة ناعوت خاضت معارك إنسانية كثيرة

سارة على 05 أغسطس 2014 13:36

وسط حضور عدد من الأدباء والكتاب والنقاد، احتفت ورشة الزيتون، مساء أمس الاثنين، بالكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت لفوزها بجائزة جبران خليل جبران.

وعبر الناقد والشاعر شعبان يوسف، عن سعادته لفوز فاطمة ناعوت بالجائزة، معتبراً أنه نقطة مضيئة فى تاريخ الأدب المصرى، حسب تعبيره.

ورأى يوسف أن فاطمة ناعوت خاضت معارك إنسانية وإيجابية كثيرة، مشيراً إلى إنها استطاعت فى لحظة من اللحظات أن تكون رأس حربة تجاه الظواهر السياسية المتخلفة، حسب وصفه.

من جانبها، قالت فاطمة ناعوت: "إنه على الرغم من تأثير الصحافة السلبى على الأدب، والكلمة الإبداعية، إلا أن الأديب الكبير طه حسين، استطاع بدوره أن يرتفع بالصحافة والمقال إلى مصاف الكتابة الأدبية".

ووصفت ناعوت، الأديب طه حسين، بالقبلة التى تنظر إليها دائماً وتحذو حذوه، فى محاولة منها  للحفاظ على الكلمة الإبداعية.

وحول فوزها بجائزة جبران خليل جبران، قالت، "رغم سعادتى الغامرة، إلا أننى شعرت بالخوف"، وتساءلت، كيف لى أن أحمل اسماً بهذا الحجم، وكاهلى النحيل لا يستطيع تحمل وطأة اسم عظيم مثل جبران.

ومضت قائلة: "أن تكون جبرانياً، هو أن يملأ الله قلبك، حتى لا يضع مكانا لكراهية إنسان، هو أن تحب الجميع بلا قيد، هو أن تحب الورق الأبيض فلا تتحرش به إلى أن تأتى شيئاً مدهشاً، كما قال الشاعرنزار قبانى".

ورأت ناعوت أن جبران يعد مدرسة كاملة، واصفه إياه بالشاعر، والفنان، والعاشق، والملحد، والمؤمن، مؤكدة أنه ظاهرة إنسانية مختلفة ونادرة.

وشارك فى الإحتفال عدد من الكتاب والأدباء والشعراء، من بينهم، الكاتب شعبان يوسف، والروائى والقاص أسامة زيان، والشاعرة ندى إمام، والقاصة سامية أبو زيد، والروائى محفوظ على، والدكتورة مروة مختار أستاذه التحليل الخطابى بالجامعة الفرنسية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=payIFrI2T4U

 


اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان