رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ناصر عبد المنعم مشرفا على قطاع الإنتاج الثقافى

ناصر عبد المنعم مشرفا على قطاع الإنتاج الثقافى

فن وثقافة

المخرج ناصر عبد المنعم

ناصر عبد المنعم مشرفا على قطاع الإنتاج الثقافى

محمد عبد الحليم 04 أغسطس 2014 10:46

أصدر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة قرارا بتولي الفنان ناصر عبد المنعم الإشراف على رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي بالإضافة إلى توليه منصب رئيس المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

الفنان ناصر عبد المنعم مخرج مسرحي وعضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، تدرج في عدة مراكز قيادية، فكان مديرا لفرقة الغد المسرحية التابعة للبيت الفني للمسرح، فرئيسا للبيت الفني للمسرح، وكان آخرها رئاسته للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

وفنيا، أخرج أكثر من ثلاثين عرضاً مسرحياً لفرق مسرح الدولة وفرق الثقافة الجماهيرية. وشارك بعروضه في عدد من المهرجانات المسرحية العربية والدولية، كما حصد العديد من الجوائز منها جائزة الدولة للتفوق في الفنون عن مجمل أعماله عام2008 وجائزة أفضل مخرج من المهرجان القومي للمسرح المصري "الدورة الأولى" عن عرضه "رجل القلعة" إنتاج المسرح القومي عام2005.

كما حصل على جائزة أفضل إخراج من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي "الدورة الثامنة" عام1996.

من أبرز أعماله رحلة حنظلة – الأميرة تنتظر – ناس النهر (1999) – الطوق والأسورة – مساء الخير يامصر – نوبة دوت كوم (1999)– وطن الجنون (2009) – أولاد الغضب والحب (2010) – خالتي صفية والدير – رجل القلعة (2005) – أيام الإنسان السبعة – ليل الجنوب (2012).

كان يشغل منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافى الدكتور محمد أبو الخير الأستاذ بالمعهد العالى للفنون المسرحية ولم يعلن حتى الآن أسباب إقالته من منصبه والتى حدثت بشكل مفاجئ إلا أن البعض أرجع ذلك لتوليه منصب رئيس أكاديمية الفنون بالقاهرة خلفا للدكتور سامح مهران الذى تنتهى فترة رئاسته قريباً.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان