رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإسكندرية تقرأ..بمركز الحرية للإبداع

الإسكندرية تقرأ..بمركز الحرية للإبداع

فن وثقافة

مركز الحرية للإبداع

الإسكندرية تقرأ..بمركز الحرية للإبداع

كرمة أيمن 04 أغسطس 2014 09:11

يفتتح بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية مساء يوم الأحد 17 أغسطس الجاري، فعاليات مهرجان "الإسكندرية تقرأ" ضمن أنشطة صالون التذوق الثقافي، ومن المقرر أن تستمر حتى 21 من الشهر الجاري.


 

يتضمن المهرجان معرضًا للكتاب بقاعة الفنون التشكيلية بالمركز تشارك فيه عدد من دور النشر منها "روافد، البشير، غراب، كلمة، الحلم للنشر"، كما تشارك في المعرض دور نشر نفرو، طنطا بوك هاوس، الهيئة العامة لقصور الثقافة، نولدج بوك سنتر، ليليت.


ويعقب الافتتاح حفل لفريق "ابن البلد" بقيادة المايسترو د:محمد حسني، على مسرح مركز الحرية للإبداع.


 

وفي يوم الاثنين، يعقد الصالون لقاء مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن، والكاتبة هالة فهمي تحت عنوان "الثقافة هواها الإسكندرية"، الساعة السادسة مساء بقاعة توفيق الحكيم.


 

كما يقام في يوم الثلاثاء، أمسية شعرية غنائية يقدمها مجموعة من شعراء الإسكندرية هم "محمد السيد، محمد مخيمر، ميسرة صلاح الدين، حامد السحرتي، محمد عطيطة، أحمد الجميلي، وفاء بغدادي، أميرة عبد الشافي، رشا زقيزق، ماجدة قناوي"، يصاحب الأمسية عزف على العود للفنان المطرب محمد حسنى، في السادسة مساء.


 

وينظم الصالون، يوم الأربعاء، الساعة السادسة مساء، ندوة بعنوان "رصد دور المبادرات الشبابية السكندرية التي ساهمت في رواج الكتاب"، تقدمها الأستاذة أميرة مجاهد، والكاتب سامح بسيوني، ويعقبها حفل توقيع رواية :"حديث الديناصور البنفسجي" وهو أول كتاب من نوعه في تاريخ الأدب العالمي يضم أربعة وعشرين نصًا لأربعة وعشرين كاتباً، يحملون جميعاً عنواناً واحداً".


 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان