رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رحالة بريطاني: الأقصر تستحق الزيارة

رحالة بريطاني: الأقصر تستحق الزيارة

فن وثقافة

المعالم الأثرية بالأقصر

رحالة بريطاني: الأقصر تستحق الزيارة

أ ش أ 04 أغسطس 2014 07:42

وجه الرحالة البريطاني ليفسون وود، الدعوة لكل العالم لزيارة الأقصر والاستمتاع برؤية معالمها التاريخية، وأعرب عن سعادته الغامرة بزيارته للأقصر وجولته في المعالم الأثرية والسياحية.

وثمّن ليفسون وود، ترحيب المحافظ به والوفد المرافق له، وقال إنه استمتع كثيرًا في الأقصر وانبهر من عظمة التاريخ وروعة الآثار وطيبة شعبها موجها الدعوة لكل العالم لزيارة الأقصر والاستمتاع برؤية معالمها التاريخية.

ومن جانبه، التقي طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بالرحالة البريطاني، والذي يقوم برحلة يطوف خلالها دول حوض النيل قاطعًا آلاف الكيلو مترات سيرًا على قدميه، منذ شهر ديسمبر الماضي، كما رحب المحافظ بالرحالة البريطاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمعبد الأقصر مساء الأحد، لاستعراض رحلة وود، والهدف منها واهم المواقف التي عاشها خلال مروره علي دول حوض النيل.

والتقط ليفسون الصور التذكارية مع الجماهير وأهالي الأقصر، كما شارك عروسين فرحتهم بمعبد الأقصر وأبدى سعادته كما شرح ليفسون للحضور مراحل الرحلة وأهم المحطات خلال مروره بدول النيل منها أوغندا وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية وبوروندى وتنزانيا وكينيا ومصر.

ووجه المحافظ، الدعوة إلي الرحالة البريطاني لزيارة المحافظة السياحية مرة أخرى والاستمتاع بمشاهدة عظمة التاريخ والحضارة مثمنا زيارته المهمة للأقصر خلال رحلته الشاقة والتي قطع خلالها آلاف الكيلو مترات مؤكدًا أن الأقصر محافظة سياحية عالمية يهتم الكثير من المشاهير ونجوم العالم بزيارتها، كما أهدى المحافظ ليفسون درع المحافظة متمنيًا له الاستمتاع خلال رحلته.

وناقش مع الرحالة البريطاني وسائل وسبل تنشيط السياحة كما تعرف علي أهم الملاحظات لديه حول طبيعة الأوضاع بالأقصر واستفسر منه عن انطباعه حول رحلته وحول المحافظة والتجول بها ووجه له الدعوة لزيارة الأقصر مرات عديدة هو وأصدقاؤه.

كما أثنى خلال قيامه بإهداء ليفسون درع المحافظة، على أهمية الزيارة لما لها من بعد إيجابي في تنشيط السياحة وإعطاء صورة ذهنية وانطباع جيد لدى العالم بأمن وأمان الأقصر مرحبًا بالرحالة وغيره من النجوم والشخصيات المشهورة التي زارت الأقصر مسبقا وكل ضيوف الأقصر من كل مكان.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان