رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الثقافة: لن أتراجع عن محاربة أي إهمال أو تقصير.. ويعد العاملين بحل مشاكلهم

وزير الثقافة: لن أتراجع عن محاربة أي إهمال أو تقصير.. ويعد العاملين بحل مشاكلهم

أ.ش.أ 02 يونيو 2013 13:17

الدكتور علاء عبد العزيز،<a class= وزير الثقافة" src="/images/news/a4447b80bde64bb932eba1892378fd12.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، أنه لن يتراجع عن مواجهة أي أهمال أو تقصير ولن يخشي أحدًا يهاجمه، مشيرًا إلى أن اهتمامه بالموظفين وحقوقهم هو مبدأ أساسى لن يتراجع عنه بالتوازي لحرصة على دعم الثقافة والفن والإبداع .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع عدد من موظفي قطاع الفنون التشكيلية والديوان العام خلال التظاهرة المؤيدة التى نظموها أمام الوزارة تأييدًا لقراراته التي أصدرها مؤخرًا.

 

واستعرض موظفو القطاع، خلال اللقاء، المشاكل التى يواجهونها في الرواتب والرسوب الوظيفي وعدم تشكيل لجنة مالية للاثابة والمكافآت وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الموظفين وعدم حل مشكلة النقل الخاصة بهم، فضلا عن عدم مراجعة اللوائح المنظمة للعمل.

 

وعلى الفور، أصدر عبد العزيز تعليماته بدراسة هذه المشاكل والعمل السريع على حلها، مؤكدًا أنه سيقوم بزيارة لقطاع الفنون التشكيلية في أقرب وقت، ووعد موظفى الديوان العام بزيارتهم وبسرعة حل أزمة الحوافز المتأخرة.

 

وتشهد وزارة الثقافة حاليًا وقفة احتجاجية للعشرات من العاملين بدار الأوبرا المصرية، وعدد من المسرحيين بالسويس للمطالبة بإقالة وزير الثقافة، ووقفة تأييدية لقرارات الوزير نظمها عدد من موظفى الهيئة العامة للكتاب والمجلس الأعلى للثقافة والفنون التشكيلية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان