رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ورشة الزيتون تحتفل بفوز فاطمة ناعوت بجائزة جبران

ورشة الزيتون تحتفل بفوز فاطمة ناعوت بجائزة جبران

فن وثقافة

الكاتبة فاطمة ناعوت

ورشة الزيتون تحتفل بفوز فاطمة ناعوت بجائزة جبران

محمد عبد الحليم 02 أغسطس 2014 14:53

تحتفل ورشة الزيتون يوم الاثنين المقبل 4 أغسطس في السابعة مساءً، بالشاعرة فاطمة ناعوت، بمناسبة فوزها بجائزة الشاعر والكاتب العظيم جبران خليل جبران.

 

يتحدث خلال الاحتفالية عن الشاعرة وجبران خليل جبران مجموعة من الكتّاب والأدباء وأصدقاء فاطمة ناعوت، منهم الشعراء أشرف عامر ومحمود الشاذلي، كذلك يتحدث القاص أسامة ريان وسامية أبوزيد وآخرون.

 

وستلقي فاطمة ناعوت مختارات من أشعارها على مدى مشوارها الفني، وكذلك ستلقى ضوءًا على تجربتها الثقافية والفنية، وكذلك فى الترجمة والصحافة.

 

أصدرت ناعوت عددًا من الدواوين والكتب النقدية، والترجمات المهمة، وهي تكتب منذ سنوات بانتظام في عدة صحف مصرية وعربية، ويدير اللقاء شعبان يوسف.

 

كان إيف خوري، رئيس رابطة إحياء التراث العربي في أستراليا، قد أعلن أسماء الفائزين بجائزة جبران خليل جبران لعالم 2014 فى 12 يوليو الماضي والذي فاز به أيضًا الوزير الأسترالي فيليب رادوك، والإعلامي اللبناني المهجري أنور حرب، والشاعر العراقي يحيى السماوي.

 

واعربت الشاعرة فاطمة ناعوت عن سعادتها بفوزها بجائزة جبران الأدبية، قائلة: "فخرٌ لكل شاعر، وكاتب، وإنسان، أن يقترن اسمُه بجبران على أي نحو".


وأضافت ناعوت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مجرد أن تتقاطع معه في أي لحظة من حياتك، فهذا مصدر فرح وفخر، حتى ولو كان هذا التقاطع قراءة أحد كتبه أو إحدى قصائده أو تأمل لوحة من لوحاته أو شطحة من جموحاته، فما بالك أن تنال جائزة تحمل اسمه!".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان