رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن يتراجع عن إلغاء الفن ميدان

الأمن يتراجع عن إلغاء الفن ميدان

فن وثقافة

إحتفالية الفن ميدان - أرشيفية

الأمن يتراجع عن إلغاء الفن ميدان

محمد عبد الحليم 02 أغسطس 2014 10:41

قالت الصفحة الرسمية لفعالية الفن ميدان الثقافية إن الأمن قد تراجع عن قراره السابق بإلغاء الفعالية، ولكن لضيق الوقت فتم تأجيل الفعالية إلى يوم السبت القادم 9 أغسطس الجاري بنفس المكان ونفس البرنامج.

وذكرت الصفحة إنها قامت بالاتصال بوزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، والذى من جهته اتصل باللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والذى وافق على إقامة الفعالية دون شروط أو تدخل فى البرنامج.


 

وأعلن المنظمون إقامة الفعالية السبت القادم بدلا من اليوم وذلك لعمل التجهيزات اللائقة بها، التى تستلزم وقتا لا يمكن تداركه اليوم وقدموا إعتذارًا للفرق المشاركة والمتفرجين ومريدي الفعالية.


 

كان منظمو الفعالية قد أعلنوا مساء أمس الجمعة عن منع أمن قصر عابدين التابع لرئاسة الجمهورية من إقامة التجهيزات المعتادة لاحتفاليتهم مساء اليوم السبت على الرغم من حصولهم على تصريح قبل عشرة أيام من محافظة القاهرة، وأصدروا بيانًا عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعى يشرحون فيه ملابسات المنع من قبل قوات الأمن.


 

وأعربوا عن رفضهم الشديد للتضييق الأمني على فعاليتهم الفنية، والثقافية وإلغاء الاحتفالية قبل موعدها بساعات متمنين ألا يكون هذا حلقة جديدة في مسلسل التضييق على حرية التعبير ورفض النظام الحالي للنقد والمعارضة.

الفن ميدان إحتفالية ثقافية وفنية شهرية تقام منذ إبريل 2011 في ميادين القاهرة والمحافظات بهدف نشر الثقافة والفنون في ربوع مصر وتقديم خدمة ثقافية مجانية تذهب للناس في أماكن تواجدهم وهى قائمة على تبرعات الأفراد والمؤسسات والجهود التطوعية للمنظمين.


 

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان