رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غدًا.. انطلاق مهرجان مسرح الغرفة بقصر ثقافة دمياط

غدًا.. انطلاق مهرجان مسرح الغرفة بقصر ثقافة دمياط

فن وثقافة

يسرى الجندى

برئاسة يسرى الجندى

غدًا.. انطلاق مهرجان مسرح الغرفة بقصر ثقافة دمياط

عبده عبد الحميد 01 أغسطس 2014 08:54

ينطلق غدا السبت على مسرح قصر ثقافة دمياط “مهرجان مسرح الغرفة” في دورته الثانية والذى ينظمه فرع ثقافة دمياط  في الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري.

ويعقد المهرجات تحت رعاية الدكتور عبد الناصر حسن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، و الدكتور محمد رضا الشيني رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي.

 
و من أهم شروط العروض المشاركة ألا يزيد عدد الممثلين فيها عن 5 أفراد كحد أقصى ولا تزيد مدتها عن 30 دقيقة، وان تكون بدون ديكور.


يمنح المهرجان درعه للعرض الفائز بالجائزة الأولى بالإضافة إلى شهادة تقدير و 1500 جنيه، وللعرض الثاني شهادة تقدير و 1000 جنيه ، والثالث شهادة تقدير و 500جنيه.

يرأس المهرجان الكاتب المسرحي يسري الجندي ويديره الكاتب والناقد ناصر العزبي ، المشرف العام على المهرجان محاسب محمد الشوربجي ، ، كما يرأس لجنة التحكيم الكاتب الكبير محمد أبو العلا السلاموني وعضوية المخرج رأفت سرحان ، والناقد ناصر العزبي ، وستعقد ندوات يومية يشارك فيها نقاد وفنانين معروفين.

يفتح المهرجان العرض الليبي “حكاية طرابلسية” للفنانة خدوجة صبري وهو مونودراما من تأليف محمد يوسف ، إخراج جمال عبد الناصر.


ويشارك فيه 14 عرضاً لشباب المسرح المصري.


يدعم المهرجان فكرة العروض القصيرة والتي لا تقل عن 15 دقيقة و لا تتجاوز مدتها الـ 30 دقيقة وفي ذات الوقت تقبل العرض في المساحات الصغيرة مثل عروض الديو دراما ، والمونو دراما” وتعتمد على نصوص قصيرة تحتوى عدد قليل من الشخصيات وتعطى الأولوية فيها للحدث وتتسم بالحوار المكثف وتقتصر عروضها على حلول بسيطة فى الديكور والإضاءة والملابس .

 

والهدف الرئيسي من تنظيم هذا المهرجان هو تنشيط الحركة المسرحية ولفت النظر إلى إمكانية استغلال أى مكانا ـ مهما كانت مساحته وإمكاناته ـ وتحويله إلى صالة عرض ، وأيضاَ من أجل إعطاء الفرصة لشباب المسرحيين لإظهار إبداعاتهم سواء في مجال الكتابة أو الإخراج أو التمثل.


يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان كانت في أكتوبر الماضي برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف وقد حققت نجاحا كبيرا وحضرها الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة الأسبق.

 

 

<a class=مسرح الغرفه" src="/images/ns/2018107021406850861-مسرح الغرفه (400 x 300).jpg" style="width: 400px; height: 300px;" />

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان