رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارسم بنص مخك اليمين.. ورشة إبداعية بجزويت إسكندرية

ارسم بنص مخك اليمين.. ورشة إبداعية بجزويت إسكندرية

فن وثقافة

بانر الورشة

ارسم بنص مخك اليمين.. ورشة إبداعية بجزويت إسكندرية

محمد عبد الحليم 29 يوليو 2014 15:38

تنطلق يوم الثلاثاء 5 أغسطس المقبل ورشة تعليم الرسم بطريقة إبداعية بعنوان "ارسم بنص مخك اليمين" بمركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية وتستمر يوميًا عدا الأحد حتى الجمعة 15 أغسطس.

 

وتهدف الورشة إلى منح الفنانين الأدوات اللازمة للاحتراف من خلال استخدامهم الناحية اليمنى من المخ والتى تعد الناحية المسئولة عن الإبداع لدى الإنسان بالإضافة لتعريفهم بنظرية اللون مع تقديم حلول للابتكار بشكل تجريبي وعملي للرسم على الناحية اليمين من المخ.

 

وتخاطب هذه الطريقه الحديثة نسبيًا فى تعلم الرسم مشكلة الرسائل المتبادلة بين العين والمخ وتصحيحها حتى يمكن للإنسان أن يرى بدلاً من أن ينظر، ويشمل البرنامج بعض التدريبات لإزالة هذا الالتباس .

 

تقام الورشة تحت إشراف الفنان إلهامي نجيب الذي يقول: "يتأثر بعض الفنانين بمواضيع وأفكار معينة في انتاج أعمالهم، أما أنا فمولع بقوة الحياة، وأريد أن أشارك ذلك .
 

وُلِد إلهامي نجيب في القاهرة في 1944، حصل على بكالوريوس فنون جميلة – قسم ديكو سنة 1967. أكمل دراسته العليا في تاريخ الفنون والعمارة الإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. يهتم كثيرًا بالعمل التنموي من خلال الفنون، فقد صمم العديد من الجداريات بمشاركة الأطفال والبالغين مثل: المعهد القومي للسرطان.
 

كما أنتج أعمال تصميمية جديدة في مجال الأثاث والتصميم النحتي ولعب الأطفال. يهتم مؤخرًا بعلاقة الفن بالجوانب الاجتماعية والروحية للإنسان. شارك في العديد من المعارض والورش داخل وخارج مصر.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان