رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العيش والحرية بالإسكندرية يعرض الفيلم الفلسطيني "عمر"

العيش والحرية بالإسكندرية يعرض الفيلم الفلسطيني عمر

فن وثقافة

بانر الفيلم

العيش والحرية بالإسكندرية يعرض الفيلم الفلسطيني "عمر"

محمد عبد الحليم 29 يوليو 2014 14:48

أعلن طلاب حزب العيش والحرية بالإسكندرية عن عرضه للفيلم الفلسطيني المرشح لجائزة الأوسكار عام 2014 “عمر" يوم الثلاثاء القادم 5 أغسطس في الخامسة مساء.

 

ويحتضن مقر الحزب بشارع البوهة بجوار قاعة النجوم الكلاسيكية بكامب شيزار طريق الكورنيش عرض الفيلم الذي تدور أحداثه في الضفة الغربية، بين ثلاثة اصدقاء منذ الطفولة هم عمر وطارق وأمجد وانضموا إلى إحدى حركات المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الصهيوني.

 

ويشترك عمر مع رفيقيه في عملية للمقاومة ويقتلون جندي صهيوني، وبمقتله ينفتح باب الجحيم على الثلاثة ويبدأون في ملاقاة المشاكل التي لم تخطر على بالهم.



"عمر" لا يقدم الفكرة البسيطة والعادية عن المحتل والمقاومة، بل يقدم ما يقع خلف ما نسمعه في نشرات الأخبار كل يوم، إنه إعادة صياغة مرة أخرى للازدراء الطبيعي الذي نحمله لشخص "العميل".

 

وكذلك إعادة صياغة لمفردة الاحتلال بأنها ليست فقط مسألة متعلقة بالأرض المسلوبة والكرامة المنتهكة، بل هي حياة بأكملها مدمرة وممزقة، وآمال ضائعة لأبعد حد ممكن يستعرضها المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد بحرفية عالية، وبوجع يستطيع أن يضعه في داخلنا بلمسة حانية من كاميراته، ليصنع فيلما إنسانيا رائعا.

اقرأ ايضًا:

حملة دعم فلسطين: جمعنا أدوية بمليوني جنيه واستوفينا كل التصاريح

العيش والحرية: تبرعات بـ2 مليون جنيه تصل غزة الاثنين

حزب العيش: باب الفساد لن يغلق دون الحد الأقصى للأجور

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان