رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أفلام العيد.. الاسم عربي والمحتوى "كوبي بيست"

أفلام العيد..  الاسم عربي والمحتوى كوبي بيست

فن وثقافة

أحمد حلمي

أفلام العيد.. الاسم عربي والمحتوى "كوبي بيست"

عربي السيد 28 يوليو 2014 14:21

اقتباس المحتوى عن أفلام اجنبية بات ظاهرة سينمائية متكررة في مصر، لا سيما في موسم عيد الفطر هذا العام، حيث تقدم دور العرض 5 أفلام، هي: "الفيل الأزرق" للنجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم، و"صنع فى مصر" للنجمين أحمد حلمى، وياسمين رئيس، و"جوازة ميرى" للنجمة ياسمين عبد العزيز و"الحرب العالمية الثالثة" لهشام ماجد وأحمد فهمي، و"عنتر وبيسة" لسليمان عيد، ومحمد لطفى.

 

مشاهد فيلم "صنع في مصر" للفنان أحمد حلمي تكشف اقتباسه من الفيلم الأجنبي تي آي دي، وتدور قصته حول رجل يعمل في محل لعب أطفال، ويتحول إلى دبدوب، تماما مثلما تدور قصة "صنع في مصر."

 


 يظهر أحمد حلمي في الفيم متحولا إلى دبدوب في فانتازيا كوميدية ليصرخ قائلا: "أنا بقيت دبدوب"، ويعد هذا هو التعاون الثاني بين "نيوسنشري" وحلمى بعد فيلم "على جثتي"، ومن المقرر عرض الفيلم بعيد الفطر.
 

وهذه هي المرة الثانية التي يغير فيها أحمد حلمي اسم فيلمه من من "قط وفار"، ليكون "صنع في مصر"، مرورا باسم  "صنع في الصين".

 وتشارك النجمة ياسمين رئيس حلمي بطولة الفيلم مع الفنانة دلال عبد العزيز، والنجم الكوميدى إدوارد، تأليف الفيلم الكاتب الكوميدى مصطفى حلمى، إخراج عمرو سلامة.

 

أما فيلم الحرب العالمية التالتة للثلاثي سمير وشهير وبهير، فهو مقتبس من الفيلم الأجنبي "ليلة في المتحف " وتدور قصته في إطار أحداث تخيللي لـ "الحرب العالمية الثالثة."

 

فيلم "جوازة ميري" أيضا للنجمة ياسمين عبد العزيز مقتبس من فيلم لتوم هاردس و كريس بلين تدور احداثه حول صديقين يعملان في المخابرات ويقعان في حب فتاة واحدة دون ان يعلم كلاهما شيئا عن قصة حب الآخر.

 

يشارك ياسمين البطولة كريم محمود عبد العزيز و حسن الرداد.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان