رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلطان الطرب يفتتح مهرجانات أعياد بيروت

سلطان الطرب يفتتح مهرجانات أعياد بيروت

فن وثقافة

سلطان الطرب جورج وسوف

أبرزهم إليسا وتامر حسنى

سلطان الطرب يفتتح مهرجانات أعياد بيروت

محمد عبد الحليم 28 يوليو 2014 13:57

بعد ثلاث سنوات من الغياب يعود سلطان الطرب جورج وسوف لجمهوره ومحبيه في افتتاح مهرجانات أعياد بيروت و التي ستنطلق مساء غد الثلاثاء 29 يوليو وحتى 6 سبتمبر القادم متزامنة مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ويأتي غياب وسوف بسبب الوعكة التي ألمّت به وأجبرته على الابتعاد عن الساحة طيلة هذه الفترة. ويتوقع أن يكون لهذه الحفلة، وقع وصدى كبير، لما لهذا الفنان من جمهور غفير ينتظر عودته.

ويتوقع منظمو الفعالية أن تحصد حفلة سلطان الطرب إقبالًا كبيرًا قد يدفع بإدارة المهرجانات لأن تجددها لليلة أخرى، وسيغني جورج وسوف في ليلة الافتتاح بعضا من أغانيه القديمة والجديدة على مدى نحو الساعتين.

 

وللسنة الثالثة على التوالي، أدرجت إدارة مهرجانات «أعياد بيروت» في برنامجها أسماء لامعة لباقة من نجوم الفن العربي والعالمي، الذين لهم شعبية لا يستهان بها لدى اللبنانيين والعرب، أمثال فارس كرم وإليسا والعالمي غارو وغيرهم.

 

أما الليلة الثانية من المهرجان، أي في 31 يوليو، فسيحييها المطرب اللبناني فارس كرم الذي ستكون إطلالته هذه هي الأولى من نوعها في بيروت، حيث سيغني برفقة فرقته الموسيقية أشهر أغانيه التي حفظها محبوه مثل «التنورة» و«اللي بيكذب على مرتو» و«لامشيلك حافي» وغيرها من أغانيه المعروفة.

 

ومن الفنانين العرب الذين ينتظرهم معجبوهم في هذه المهرجانات المطرب تامر حسني. فبعد أن استضافته لبنان منذ نحو أربع سنوات في حفلة أقيمت يومها في منطقة ضبيّة (المارينا)، يعود اليوم إلى قلب بيروت ليطل على اللبنانيين وعلى كل من يستمتع بغنائه في الوطن العربي، في حفلة واحدة يحييها في 12 أغسطس ويؤدي خلالها باقة من أغانيه المعروفة وفي مقدّمها «اكتر حاجة» و«تعالي نعيش» وأغنية «سمايل» التي أداها بشكل ثنائي مع المغني العالمي شاغي.

 

ومن الحفلات المنتظرة ككل عام تلك التي سيحييها زياد الرحباني بعنوان «Artistat» في 17 أغسطس، و على المسرح نفسه مع فرقته الموسيقية الغنائية.

 

أما محبو الفنانة إليسا فهم على موعد معها ليلة 21 أغسطس في سهرة مميزة تغني فيها جديدها وقديمها، إضافة إلى أغان أعادت توزيعها بأسلوب جديد لفيروز والراحلة سلوى القطري وغيرهما.

وكانت إليسا أول من شارك في إحياء هذه المهرجانات منذ ثلاث سنوات، وتتمسك إدارة المهرجانات بإدراج اسمها ضمن برنامجها السنوي من كل موسم، نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده حفلاتها.

 

ولعل الحفلة الخاصة بتكريم الراحل وديع الصافي والمقرر إقامتها في 12 أغسطس تحت عنوان «طلّوا حبابنا»، ستكون مغايرة عن باقي الحفلات، كونها ستعيد إلى الذاكرة أحد عمالقة الفن العربي من خلال أربعة فنانين سيتشاركون بأداء أغاني المطرب الراحل مباشرة على المسرح وهم: جوزيف عطية وسارة الهاني ونجلاه جورج وانطوان الصافي.

 

في هذه الحفلة سيتم تقديم أغان شهيرة لوديع الصافي بطريقة جديدة، تشبه إلى حد ما الحفلة التي أقيمت له منذ ثلاث سنوات في مدينة جبيل، وأحياها كل من نجوى كرم ووائل كفوري.

 

وختام المهرجانات سيكون مع إطلالة مميزة للمغني العالمي غارو الذي يحظى بقاعدة شعبية كبيرة في لبنان، وذلك في 6 سبتمبر المقبل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان