رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مهرجان الألوان على الطريقة الهندية السبت

مهرجان الألوان على الطريقة الهندية السبت

فن وثقافة

مهرجان الألوان - أرشيفية

مهرجان الألوان على الطريقة الهندية السبت

محمد عبد الحليم 28 يوليو 2014 10:00

تستضيف باخرة شهرزاد بالعجوزة مهرجان الألوان الذي تنظمه مبادة Mircales Team وذلك في الثانية ظهر السبت القادم 2 أغسطس وحتى التاسعة مساء.

يأتي موعد المهرجان مختلفا حيث فضل المنظمون اختيار يوم بعيدًا عن الازدحام الذي تشهده أيام العيد الأولى كدعوة لتمتع بالحياة والجنون، بالإضافة إلى التعرف على أشخاص جدد خلال المهرجان.


كما سيشهد اليوم حفل للرقص على أنغام موسيقى وأغانٍ نوبية وسودانية وأفريقية وشعبية بعيدًا عن الإسفاف ليكون أحد مصادر البهجة.

 

وقد أعلن المنظمون عن عدة مفاجئات حيث منح الأطفال دون سن العاشرة تذاكر مجانية بالإضافة إلى مفاجآت أخرى سيعلن عنها يوم الحفل.

 

وتعد مهرجانات الألوان إحدى الاحتفالات الفلكلورية الهندية، ويطلقون عليه بالهندية «هولي فاجوا»، ويحتفلون بها عن اقتراب فصل الربيع وانتهاء فصل الشتاء، ويستمر عدة أيام، حيث يخرج المواطنون إلى الشوارع وهم يرتدون الملابس الزاهية، ويقومون برمي وتلطيخ بعضهم بالمساحيق الملونة، وسط سعادة الأطفال والنساء، ابتهاجًا بقدوم فصل الربيع.

 

وتحتفل به البلدان التي بها جالية هندوسية كبيرة حيث يعتبر مهرجان الألوان هو المهرجان الشعبي الهندوسي بالربيع ويُحتفى به في الهند، نيبال، بنجلاديش، سريلانكا إلا أن شعوب كثيرة حول العالم تناقلت ذلك الاحتفال لما فيه من بهجة ومرح.

 

إقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان