رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عصفور: عيد سنوي للسيرك وفرع جديد بـ6 أكتوبر

عصفور: عيد سنوي للسيرك وفرع جديد بـ6 أكتوبر

فن وثقافة

اجتماع وزير الثقافة بالعاملين بالسيرك القومي

عصفور: عيد سنوي للسيرك وفرع جديد بـ6 أكتوبر

محمد عبد الحليم 26 يوليو 2014 13:24

قال د. جابر عصفور، وزير الثقافة: إنه سيتم اختيار أحد الأيام البارزة في تاريخ السيرك القومي ليمثل العيد السنوي للسيرك، ويكون بمثابة التكريم اللائق للعاملين والموظفين من الراحلين والأحياء أمثال مدرب الأسود الراحل محمد الحلو.

كما أصدر قرار بإنشاء فرع للسيرك القومي بمدينة 6 أكتوبر يتم إقامته على أحدث الطرق العالمية والتكنولوجية وأحدث أدوات العرض المسرحي من إضاءة وإدارة مسرحية.

 

وأوضح عصفور، خلال لقائه مع عدد من العاملين والفنانين بالسيرك القومي، أنه سيتم إنشاء مجلس إدارة للسيرك القومي بانتخاب الأعضاء يتولون المهام الفنية للسيرك.

 

وأن يختص مجلس الإدارة الجديد بكل ما يخص السيرك من اختيار فقرات وعددها وتوقيتاتها وأماكن عرضها، والتعاون مع مدارس السيرك العالمية ومنها الصين وروسيا، لتطوير أداء السيرك القومي المصري .

 

كما طالب بعدم السماح بالترخيص لأي سيرك أجنبي إلا بالتعاون مع السيرك القومي.

 

واستمع عصفور لشكاوي العاملين الخاصة باستخراج تصاريح الإنشاءات للمباني الجديدة داخل نطاق السيرك بمنطقة العجوزة ومنها مبنى الفنانين ومبنى مدرسة السيرك ومبنى الجيم.

 

وشدد عصفور على ضرورة التزام العاملين بالقوانين وعدم مخالفتها وخصوصًا في الإنشاءات، كذلك تم مناقشة مشكلات التشغيل والخاصة بتجول السيرك في المحافظات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان