رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إطلاق الدورة الثانية لجائزة نجيب محفوظ للترجمة

إطلاق الدورة الثانية لجائزة نجيب محفوظ للترجمة

فن وثقافة

جانب من لقاء وزير الثقافة والسفير الإسبانى

تتويجا للقاء وزير الثقافة بسفير إسبانيا

إطلاق الدورة الثانية لجائزة نجيب محفوظ للترجمة

محمد عبد الحليم 21 يوليو 2014 12:12

اتفق الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة وأرتورو أُزلو دياز دلكورال سفير أسبانيا بالقاهرة على إطلاق الدورة الثانية لجائزة نجيب محفوظ سيرفانتس للترجمة، والمقدمة من السفارة الإسبانية بهدف تشجيع حركة الترجمة من اللغة الإسبانية إلى العربية.

كما اتفق الجانبان على إقامة أسبوع سينمائى للأفلام الإسبانية فى إحدى قاعات وزارة الثقافة المصرية بالقاهرة فى نوفمبر المقبل، وإقامة عرض لموسيقى الفلامنكو بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية والسفارة الإسبانية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة مع سفير إسبانيا بمكتبه، بحضور الدكتورة كاميليا صبحى -رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية- ومونتثرات المستشارة الثقافية الإسبانية.

وقد اقترح عصفور استضافة مجموعة من الأدباء والشعراء الإسبان لتبادل الحوارات مع الأدباء المصريين وإطلاعهم على أحوال البلاد ليكونوا خير سفير لمصر فى بلادهم ، كما اقترح العديد من أوجه سبل التعاون فى مجال الترجمة، مشيرا لوجود معهد للدراسات العربية فى مدريد وقرطبة، متمنيا مزيدا من التواصل والتعاون بينه وبين المثقفين والأقسام العربية فى مصر.

وقد أعرب عصفور عن مدى سعادته بهذا اللقاء ووجود علاقات تاريخية عميقة الجذور بين البلدين ، مضيفا أن الأدباء المصريين يكنون كل التقدير والاحترام للأدباء والفنانين الإسبان، مؤكداً على وجود حركة ترجمة كبيرة من الإسبانية إلى العربية وأن الأدب الإسبانى المترجم إلى العربية يأتى مباشرة بعد الأعمال المترجمة من الإنجليزية إلى العربية، مدللا على ذلك بوجود قواسم مشتركة بين مصر وأسبانيا.

وأوضح السفير الإسبانى أن هذه هى الزيارة الأولى لوزارة الثقافة المصرية منذ مجيئه إلى مصر قبل شهر وأن هذه الزيارة تأتى من خلال رؤيته لأهمية الثقافة ودورها فى التواصل بين الشعوب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان