رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة الشباب بالأعلى للثقافة تطلق مشروع شخصية مصر

لجنة الشباب بالأعلى للثقافة تطلق مشروع شخصية مصر

فن وثقافة

بوسترات المهرجان

لجنة الشباب بالأعلى للثقافة تطلق مشروع شخصية مصر

محمد عبد الحليم 20 يوليو 2014 12:48

أعلنت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيس بوك كافة التفاصيل عن مهرجان شخصية مصر وهو مهرجان تنظمه الجنة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

يهدف المهرجان إلى تخليد الشخصيات المصرية في مختلف المجالات الفنية والأدبية والفكرية والعلمية، بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الشبابية في المجالات الثقافية والفنية وخلق جيل واع ومؤهل ثقافيا من جميع محافظات مصر حيث تتاح فرص المنافسة وإنتاج إبداعاتهم.


وذكر البيان أن الاشتراك قاصر على الشباب من سن 18 سنة وحتى 35 سنة وتشارك كل مديرية بالفائز الأول (فردي _ جماعي) على مستوى المحافظة في كل مجالات التسابق لتصعيدهم للمرحلة الثانية.

 

كما اشترطت اللجنة ألا تكون الأعمال الفنية قد قدمت من قبل أي جهة أو تم المشاركه بها في أي مسابقات او مهرجانات رسميه وكذلك الأعمال الأدبية ويفضل للعروض المسرحية الإنتاج منخفض التكلفة واللجوء إلى حلول بديلة.

 

وأوضح البيان أنه يتم إرسال الأسماء المشاركة في كافة المجالات للمرحلة الأولى فى موعد غايته 30 يوليو الجاري أما بالنسبة للأعمال الأدبية فآخر موعد للتقديم 8 أغسطس القام على أن تبدأ المرحلة الأولى للتصفيات من 15 أغسطس وحتى 22 أغسطس القادم وتبدأ المرحلة الثانية 2 سبتمبر وتنتهي في 9 سبتمبر القادم ليتم بعده لتكريم للشخصيات الرائدة وإقامة حفل لتوزيع الجوائز.

 

وتدعو اللجنة كافة الشباب للمشاركة في المهرجان من خلال التوجه لأقرب مركز شباب للتسجيل في مسابقات الإبداع، والمشاركة في كافة مجالات التسابق، التي سيتم منح الفائزين فيها جوائز مادية وعينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان