رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"البحث عن النفط والرمال" ينافس علي جوائز مهرجان الإسماعيلية السينمائي

"البحث عن النفط والرمال" ينافس علي جوائز مهرجان الإسماعيلية السينمائي

أ.ش.أ 30 مايو 2013 10:45

<a class=مهرجان الإسماعيلية السينمائي - ارشيف" src="/images/news/Mostafa/vcx.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />ينافس الفيلم الوثائقي "البحث عن النفط والرمال " على جوائز المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 16 المقرر انطلاق فعالياته في الرابع من يونيو ، حيث يشارك ضمن 10 أفلام من دول مختلفة، ويعد هذا العرض الأول في مصر بعد جولات عديدة بالمهرجانات الدولية ،حيث تم عرضه مؤخرا في مهرجان السينما العربية في أمستردام.

 

"البحث عن النفط والرمال " يتناول شخصية المؤرخ محمود ثابت الذي ورث عن عائلته قصرا يرجع تاريخه إلى الفترة الملكية، وقام والداه بتصويره قبل أسابيع معدودة من خلع العائلة الملكية المصرية في انقلاب 1952، وتأتي أهمية موضوعه من مشاركة بعض أعضاء العائلة الملكية وحاشيتها بالتمثيل فيه، ويقوم ثابت بتجميع النسخة الأخيرة الناجية من الفيلم ويعيد بناء القصة خلف الفيلم والمشاركين في صنعه والظروف السياسية التي أحاطت به.

 

فيلم من إنتاج شركة أفلام ميدل ويست ،واخراجه وائل عمر بالمشاركة مع فيليب إل ديب.

 

وفازا مخرجي العمل في أكتوبر بجائزة أفضل مخرج من العالم العربي في مسابقة الأفلام الوثائقية بالدورة السادسة من مهرجان أبوظبي السينمائي.

 

جدير بالذكر ان فيلم "البحث عن النفط والرمال" شارك في مهرجان السينما الأفريقية بالسويد، ومهرجان توين سيتيز للفيلم العربي بولاية مينيسوتا الأميركية، بالإضافة إلى مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط بالمغرب. وفي أبريل شارك الفيلم في مهرجان أيام الفيلم العربي في النرويج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان