رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسار إجباري يشارك بمهرجان دم تك للموسيقى العربية البديلة بالأردن

مسار إجباري يشارك بمهرجان دم تك للموسيقى العربية البديلة بالأردن

ا.ش.ا 30 مايو 2013 10:33

فريق "مسار إجباري"يشارك فريق "مسار إجباري" في مهرجان "دم تك للموسيقى العربية البديلة" بالعاصمة الأردنية عمان والذي انطلق أول أمس ويستمر لمدة 5 أيام في العاصمة عمان.


ويعد مهرجان دم تك هو أول مهرجان من نوعه في المنطقة العربية يتخصص في الموسيقى العربية البديلة، وسيضم المهرجان مزيجا قويا من ألوان هذه الموسيقى، حيث سيتم استضافة 15 فريقا موسيقيا من مختلف البلدان العربية لتقوم بعرض تجاربها على مدى خمسة أيام.


وأطلق فريق "مسار إجباري" مؤخرا ألبومه الأول بعنوان "إقرأ الخبر، وهو من إنتاج شركة فيلم كلينك بالتعاون مع مسار إجباري ومن توزيع شركة بيراميديا للإنتاج والتوزيع، وقد احتل الألبوم قائمة الألبومات الأعلى مبيعا في فيرجن ميجا ستور.


ويضم الألبوم 10 أغنيات للفريق وهى: ماتخفش، الليل، المرور، حاوي، أدف، شتا، إجباري المسار، أنا موجود، إقرأ الخبر وأدف ريميكس.


فريق مسار إجباري كان قد تأسس عام 2005، واختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر تعبيرا عن اعتراضهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب الحياة، وهم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك ..  ومن أهم أغنياتهم سلام عليكم التي يبدأ بها الفريق حفلاته عادة، أغنية الشهيد وأغنية طعم البيوت.


ويتكون فريق مسار إجباري من هاني الدقاق كمغني رئيسي للفريق وعازف جيتار، أيمن مسعود عازف كيبورد وبيانو، محمود صيام عازف الجيتار، أحمد حافظ عازف البيز، تامر عطا الله (الشهير بـتوسي) عازف الدرامز.


وقد شارك فريق مسار إجباري في العديد من المهرجانات الدولية، حيث شارك في مهرجانات في مالطا، إيطاليا، تركيا، مقدونيا، اسكتلندا، ألمانيا، هولندا، أمريكا، إنجلترا، وتنزانيا .. كما شارك في مهرجانات عربية في الكويت والإمارات.


وفي أبريل، تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس وحصل الفريق على لقب فنان الحوار العابر للثقافات بين العالمين العربي والغربي، واشترك الفريق في عدة أفلام منها فيلم حاوي للمخرج إبراهيم البطوط، وهو الفيلم الذي يحتوي على أشهر أغنيات الفريق حاوي، بالإضافة إلى فيلم ميكروفون الذي أخرجه أحمد عبدالله وبعض الأفلام الوثائقية.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان