رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إيناس عبدالدايم : سأقاضي وزير الثقافة ضد إقالتي من رئاسة الأوبرا

إيناس عبدالدايم : سأقاضي وزير الثقافة ضد إقالتي من رئاسة الأوبرا

القاهرة - أخبار مصر 30 مايو 2013 06:01

إيناس عبدالدايمقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية المقالة، إنها ستقاضي وزير الثقافة علاء عبدالعزيز بصفته وشخصه ضد قرار إقالتها.

 

وأوضحت - في حوارها لبرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء - أن وزير الثقافة لا علاقة له بالفن ولا يعرف القامات الثقافية، والوزارة تدار من خلال الشلل وجلسات المقاهي.


وأضافت أن الوزير دخل الوزارة بـ"عدوانية شديدة" ضد المثقفين، وأنه في لقائه الأول مع القيادات تعامل بشكل "فاتر".


وتابعت رئيس الأوبرا المقالة "خرجت من دار الأوبرا بشكل مشرف أصبح وساماً على صدري، والمشكلة الآن في الهوية المصرية، ولن نقبل أن يأتي من يمحو تاريخنا وثقافتنا".


وكان عدد كبير من الفنانين والعاملين بدار الأوبرا، إضافة إلى عدد من الفنانين التشكيليين، أعلنوا الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة الدكتور علاء عبدالعزيز، وزير الثقافة .


وأعلن المعتصمون، خلال حفل ختام عروض أوبرا عايدة الذي أقيم، مساء الثلاثاء، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، تعليق جميع العروض الفنية، كما أعلن مديرو الفرق الفنية بالأوبرا توقف أنشطتهم، لحين الاستجابة لمطلبهم بإقالة الوزي

 

وتعد الدكتورة إيناس عبدالدايم ثالث قيادة من قيادات وزارة الثقافة التي تم إنهاء ندبها منذ تولي الدكتور علاء عبدالعزيز حقيبة وزارة الثقافة، بعد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

 

أخبار ذات صلة :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان