رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معرض لمقتنيات الملكة حتشبسوت وهاتور بمتحف ياباني

معرض لمقتنيات الملكة حتشبسوت وهاتور بمتحف ياباني

فن وثقافة

آثار فرعونية - معالم سياحية

معرض لمقتنيات الملكة حتشبسوت وهاتور بمتحف ياباني

شيرين محمد 17 يوليو 2014 11:34

ينظم متحف المتروبوليتان بالعاصمة اليابانية طوكيو معرضا يضم مقتنيات الملكة حتشبسوت والإله هاتور خلال الفترة من 19 يوليو الجارى حتى 23 سبتمبر 2014  ، حيث سيتم عرض 200 قطعة تم استعارتها من متحف المتروبوليتان بنيويورك من بينها قطع نادرة لم يسبق عرضها خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يزور المعرض حوالى نصف مليون زائر يابانى ، وهو ما يعكس أن  الحضارة الفرعونية والآثار المصرية القديمة لاتزال محط أنظار العالم وعنصرا أساسيا جاذبا لمحبى السياحة الثقافية حول العالم .

والجدير بالذكر أن الشركة الراعية للمعرض هى جريدة أساهى اليابانية اليومية ومحطة تليفزيون TBS اليابانية وسوف يكون المعرض تحت إشراف السفارة الأمريكية ووزارة الخارجية اليابانية وشركة الطيران اليابانية JAL، هذا وسوف يشارك فى الافتتاح الرسمى للمعرض يوم 18 يوليو الجارى السفير هشام الزميتى سفير مصر لدى اليابان.

ويأتى هذا المعرض متزامنا مع الجهود التى تبذلها وزارة السياحة المصرية وكافة الجهات للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وهو ما سيكون له بالغ الأثر فى تعزيز هذه الجهود خاصة فى السوق اليابانية حيث يتميز السائح اليابانى بشغفه وتقديره للحضارة الفرعونية، فضلا عن ذلك فإن المعرض يعد بمثابة أداة ترويجية فعالة لنمط السياحة الثقافية فى مصر والذى يعد أحد أهم الأنماط السياحية التى تميز المقصد المصرى عن غيره من المقاصد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان