رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

10 آلاف إصدار لوزارة الثقافة مقابل شراء 10 آلاف كارنيه مسرح

10 آلاف إصدار لوزارة الثقافة مقابل شراء 10 آلاف كارنيه مسرح

فن وثقافة

لقاء وزيري الثقافة والشباب والرياضة

خلال لقاء وزيرا الثقافة والشباب والرياضة

10 آلاف إصدار لوزارة الثقافة مقابل شراء 10 آلاف كارنيه مسرح

كرمة أيمن 16 يوليو 2014 12:30

اتفق د. جابر عصفور وزير الثقافة مع م. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على قيام وزارة الثقافة بتسليم 10 آلاف نسخة من إصدارات وزارة الثقافة لصالح مكتبة مركز التنمية الشبابية والرياضية الشاملة بشبرا الخيمة بخصم يصل إلى 20%، مقابل قيام وزارة الشباب بشراء 10 آلاف كارنية مسرح من وزارة الثقافة تمنح للشباب في مختلف المحافظات للسماح لهم بدخول مسارح الدولة ومشاهدة كل العروض المسرحية.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة ووزير الشباب والرياضة بحضور قيادات وزارتي الثقافة والشباب والرياضة بمقر وزارة الشباب والرياضة.

 

كما اتفقا على إعداد أفلام تاريخية وقومية ضخمة تبين عظمة الدولة المصرية وريادتها وعراقتها، يشارك فيها كبار النجوم بالتعاون مع كبار المخرجين العالميين وكبار كتاب السينارست والقصة، وذلك بغرض تدعيم الولاء والانتماء داخل وجدان الشباب المصري.


وتضمن الاتفاق عقد ندوات في معرض فرانكفورت بألمانيا ودعوة المثقفين المصريين لحضوره، فضلاً عن البدء في عرض أفلام من وزارة الثقافة بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وعمل مسابقات ثقافية بين النشء والشباب المشاركين بالمعسكرات الشبابية في المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني وقصور الثقافة في مختلف المحافظات وتوزيع إصدارات وزارة الثقافة كهدايا للمتسابقين لحثهم وتشجيعهم على القراءة، وتقديم عروض فنية للفرق المسرحية والفنون الشعبية، وعمل حفلات توقيع للكتب في بيوت الشباب ودعم ترجمة الكتب للشباب والنشء وضم د. أمل جمال الدين للجنة العليا للمهرجانات.


إلى جانب إنشاء منافذ لبيع إصدارات وزارة الثقافة في مراكز الشباب وإقامة ندوات وأمسيات ثقافية ولقاءات مفتوحة مع كبار النجوم والشخصيات المؤثرة في المجتمع، تجميل أسوار الأندية ومراكز الشباب بالأعمال الفنية، مناقشة بعض القضايا الهامة مثل التعصب ومبدأ المواطنة عن طريق عمل برنامج مشترك بين الوزارتين.


وطالب وزير الشباب والرياضة من وزير الثقافة تولى مهمة الصياغة الإعلامية للعمل الروائي والفني للإعلان عنها، وتشكيل مجموعة عمل بين الوزارتين بحضور عدد من المخرجين السينمائيين والكتاب.

وزير الثقافة 2 .jpg" style="width: 500px; height: 333px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان