رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عصفور : تشكيل لجان لإعادة تقييم قيادات هيئة قصور الثقافة

عصفور : تشكيل لجان لإعادة تقييم قيادات هيئة قصور الثقافة

فن وثقافة

جانب من اللقاء

عصفور : تشكيل لجان لإعادة تقييم قيادات هيئة قصور الثقافة

محمد عبد الحليم 13 يوليو 2014 13:59

قرر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة تشكيل لجنة محايدة لإعادة تقييم كل قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد اجتماعه بقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة من رؤساء الإدارات المركزية ورؤساء الأقاليم بمكتبه.

 

كما شمل الاجتماع بعض الشباب العاملين بالهيئة من مواقع ثقافية مختلفة وذلك لمناقشتهم في العديد من المشاكل التي تواجه الهيئة وآلية عمل كل إقليم وإداراته المركزية بالهيئة على مستوى جميع محافظات مصر .

وقد قرر عصفور بعد الاستماع إليهم عدم نقل المتدرب الذي تم تدريبه على نوع معين من التخصص من مكان لآخر إلا بعد عامين من التدريب، دراسة تثبيت العمالة المؤقتة على مستوى الدولة من خلال رئاسة مجلس الوزراء، على أن تختص كل إدارة أو جهة بالعمل المنوط بها ولا تتعدى على اختصاص وعمل الآخرين مثل النشر.

 

وشدد عصفور على ضرورة التسويق الثقافي للحرف التقليدية بما لديها من 5 قصور متخصصة في الحرف التقليدية، تحويل قصور الثقافة إلى منارات حقيقية وعدم السماح بأي مشروع يتعارض مع ذلك.

 

بالإضافة إلى ضرورة العمل على تغيير عقول الأشخاص وتوعيتهم وإنارة وعيهم والتواجد في وسطهم ومعهم، ضرورة التعاون بين صندوق التنمية الثقافية والقصور المتخصصة في إنتاج الحرف التقليدية بالهيئة لإقامة معارض محلية وعالمية، إنشاء إدارة للأهداف التي تتحقق من خطة وزارة الثقافة وهي أهداف الدولة وفقا لجدول زمني معين من خلال وسائل التوعية ومجموعة إجراءات تتعامل بشكل مباشر مع الناس وفى وسطهم على أرض الواقع.

 

كما أمر عصفور بعدم استلام أي قصر ثقافة من المقاول إلا بعد تنفيذ شروط الحماية المدنية، تدريب 400 فرد من العمالة الزائدة من العاملين المؤقتين أو الأجر اليومي أصحاب المؤهلات المتوسطة للعمل كمندوب أمن ومن يخالف ذلك يحال للتحقيق

وفى نهاية اللقاء أعرب عصفور عن مدى سعادته بهذا الاجتماع، مضيفا بأنه قام بتقديم الدعم للفن ميدان الذين يقومون بعرض أعمالهم وعروضهم فى كل أول سبت من كل شهر ، مطالبا قصور الثقافة بمساعدة الفن ميدان وتذليل كافة العقبات التى تواجههم ، مؤكدا على فكرة مساعدة أى جهد يبذل من جانب الشباب بقدر الإمكان مثل الفن ميدان، كما طالب الفن ميدان بنقل أعمالهم إلى الصعيد .

اقرأ أيضًا:

التراس الثقافة: السيد ياسين محو إجباري للثورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان