رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مهرجان آفاق مسرحية يستقبل عروض الدورة الثالثة

مهرجان آفاق مسرحية يستقبل عروض الدورة الثالثة

فن وثقافة

احد العروض الفائزة بمهرجان آفاق مسرحية

مهرجان آفاق مسرحية يستقبل عروض الدورة الثالثة

كرمة أيمن 13 يوليو 2014 08:57

بدأت إدارة مهرجان آفاق مسرحية فتح باب التقديم للمشاركة بالدورة الثالثة للمهرجان، ويستمر التقديم حتى 30 سبتمبر القادم.

 

تقدم للمشاركة في الدورة الجديدة للمهرجان 15 عرضًا من عدة محافظات مصرية ومن خارج مصر.

 

تتضمن شروط وآليات التقديم للاشتراك بالدورة الثالثة للمهرجان مراعاة دقة البيانات والشروط جيدا، والمشاركة متاحة للفرق الحرة والمستقلة التي لا تتبع أي جهات حكومية، كما يتم تعبئة وإرسال استمارة طلب المشاركة، وألا تزيد مدة العرض على "20 دقيقة" في مسابقات "المونودراما، الديودراما، الإيمائي والحركي”، وعن “60 دقيقة" في باقي المسابقات.

 

ومن ضمن الشروط أن يكون العرض إنتاجًا خالصًا لفرقة حرة ولا تتبع أي جهات حكومية أو رسمية مثل "الثقافة الجماهيرية، الجامعات، الشركات"ويوقع مخرج العمل إقرار بذلك، كما يحق للمخرج أو للفرقة الواحدة المشاركة في أكثر من مسابقة من مسابقات المهرجان، ولا يحق للمخرج أو الفرقة المشاركة بأكثر من عمل واحد في مسابقة واحدة ولا يحق أيضا للمخرج أو الفرقة تقديم عمل واحد في أكثر من مسابقة.

 

أيضًا لا يكون المخرج قد تقدم بنفس العمل خلال الدورات السابقة للمهرجان بمرحلتيه "الملتقى أو النهائية"، ويجب على كل مخرج أو فريق اختيار المسابقة المناسبة لعرضه حيث إنه في حالة عدم مناسبة العرض المقدم للمسابقة التي تم اختيارها يتم استبعاد العرض.

 

ويجب ألا يكون العرض المقدم قد سبق له الفوز كعرض فقط في أي مهرجان مسرحي آخر.

 

ونوهت إدارة مهرجان "آفاق مسرحية" إلى أنه سيتم استبعاد الاستمارات غير المكتملة والمخالفة لشروط المشاركة بالمهرجان، كما أن مسابقات "مسرح المؤلف المصري، و المسرح الفرعوني، ومسرح الطفل، ومسرح متحدي الإعاقة، والمسرح الاستعراضي، والمسرح الشعري، والمسرح الشعبي التراثي" تكون القيمة المادية لجوائزها أعلى من باقي المسابقات.

 

وتعد مسابقة المؤلف المصري هي مسابقة لعروض مسرحية لمؤلفين مصريين، شرط ألا يكون قد تم إنتاج "النص" من قبل.

 

وكشف المخرج هشام السنباطي، مؤسس المهرجان، عن أن الفرق المصرية التي فازت بالمراكز الأولى وشاركت بالمرحلة النهائية التوب خلال الدورة الثانية للمهرجان وعددها 13 فرقة، سيتم دعم إنتاج عروضها الجديدة وتشارك بالمهرجان مباشرة وذلك بواقع عرض واحد فقط لكل فرقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان