رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرقة التراث بالأوبرا تحيي ليلة موسيقار الأجيال بالبحرين

فرقة التراث بالأوبرا تحيي ليلة موسيقار الأجيال بالبحرين

فن وثقافة

فرقة الموسيقي العربية

فرقة التراث بالأوبرا تحيي ليلة موسيقار الأجيال بالبحرين

محمد عبد الحليم 11 يوليو 2014 14:42

وافق الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، على سفر فرقة الموسيقى العربية للتراث بقياده المايسترو فاروق البابلي إلى دولة البحرين لإقامة احتفالية خاصة بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في العاصمة البحرانية المنامة.

 

صرحت بذلك الدكتوره إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية، وأضافت أن هذه الاحتفالية تأتي بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة كاميليا صبحي في إطار تبادل الثقافات ولقاء الحضارات.

 

وأشارت إلى أن برنامج الاحتفالية يتضمن مجموعة من أشهر ألحان وأغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب منها خي خي، خايف اقول اللي في قلبي، امتي الزمان أداء أحمد جمال.

 

ويغني أحمد محسن في الليل لما خلي، لا مش انا اللي ابكي، دور عشقت روحك وتشدو المطربة سارة زكي بهان الود، مضناك وتختتم الحفل المطربة رحاب عمر برائعة ام كلثوم هذه  ليلتي.

 

وأكدت أن ما تسعى إليه دار الأوبرا من خلال دعم وزارة الثقافة هو تعميق اواصر الصداقة بين مصر ومختلف الدول العربية من خلال بناء جسور التواصل في الفنون وايجاد حالة من الحراك الثقافي والفني معهم باعتبار الفنون ركيزة اساسية تعكس أفكار واتجاهات المجتمعات العربية وتعد تعبيرٌ راقيا عن المشاعر الانسانيه وهو اسلوب حضاري للترويج والتبادل الثقافي.

 

بالإضافة إلى أن إحياء التراث الموسيقي والغنائي المصري والعربي ضرورة تعبر عن مدى تمسكنا بقيم وطننا وهويتنا العربيه ، وتكمن هنا أهمية الفنون  في أنها تلعب الدور الأكبر لكي نضمن عالم لا مكان فيه للكراهيه يهدف الى إرساء قيم ولغة الحب والسلام والصداقة بحوار الثقافات الذي لم ينقطع ويتواصل بوعى كامل للتأكيد على وحدة الثقافة والفنون العربية نظراً لما يدور حولنا فى العالم من متغيرات بأعتبارنا صناعا للتاريخ على مر العصور رغم كل التحديات التى تواجهنا.

 

وشددت على أن رموز واعلام الفن المصري جمعت الشعوب العربية من المحيط الي الخليج وباتت الفنون التي تعبر عن هويتنا حصنًا منيعًا ضد التشويه أوالاغتراب الثقافي  وتؤكد علي وحدة وإلتحام وقوة الامة والشعوب العربية وخير سفيرا لتجسيد المعان الساميه للفنون.

 

إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان