رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الثقافة: سيتم إصدار بيان لتوضيح قرار إنهاء ندب إيناس عبدالدايم

وزير الثقافة: سيتم إصدار بيان لتوضيح قرار إنهاء ندب إيناس عبدالدايم

أ.ش.أ 28 مايو 2013 11:11

الدكتور<a class= علاء عبدالعزيز وزير الثقافة" src="/images/news/Mostafa/jkhnmnb.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />

أكد الدكتور علاء عبدالعزيز وزير الثقافة أنه سيصدر بيانا اليوم الثلاثاء لتوضيح حيثيات القرار الذي أصدره بإنهاء ندب الدكتورة إيناس عبدالدايم من رئاسة دار الأوبرا المصرية.

 

وقال عبدالعزيز إنه بالنسبة لقرار إنهاء ندب الدكتور صلاح المليجي من رئاسة قطاع الفنون التشكيلية فقد جاء بسبب مخالفته لما تم الاتفاق عليه مع نقيب التشكيليين من أن المعرض العام في دورته الـ(35) سيفتتح في ميعاده يوم الأحد الماضي حرصا على الحدث الفني الهام ومنعا لإهدار الأموال بدون عرض الأعمال المخالفة.

 

وأضاف أننا لم نتطرق إطلاقا لطبيعة الأعمال الفنية المقدمة للمعرض، ولكنها شكاوى إدارية مقدمة من بعض الفنانين ضد اللجنة لقبولها أعمال بعد المواعيد الأساسية للتقديم وفقا للشروط المنصوص عليها باللائحة، مما يؤكد أن اللجنة شابها العوار وتخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفنانين التشكيليين.

 

وفي سياق آخر  قام عبد العزيز بزيارة مفاجئة للهيئة المصرية العامة للكتاب صباح اليوم الثلاثاء، وقام بجولة تفقدية للمعرض الدائم بمقر الهيئة الذى تعرض فيه إصدارات الهيئة ودور النشر المختلفة.

 

وأكد خلال مناقشته مع بعض الموظفين ومديرى العموم - أنه سيعمل على تطوير المطابع بهيئة الكتاب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان