رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأفاعي يختتم مهرجان آفاق مسرحية

الأفاعي يختتم مهرجان آفاق مسرحية

فن وثقافة

مشهد من العرض المسرحي الأفاعي

الأفاعي يختتم مهرجان آفاق مسرحية

كرمة أيمن 10 يوليو 2014 12:07

يختتم، اليوم الخميس، فعاليات مهرجان " آفاق مسرحية" بعرض "الأفاعي" لفرقة الأمل المسرحية، في التاسعة مساء، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.

 

عرض "الأفاعي" حاصل على المركز الأول في المسابقة العامة مجموعة "أ"، وهو معالجة درامية لنص هاملت لوليم شكسبير والواغش لرأفت الدويري.

 

قدم خلال الليالي الماضية 12 عرضا مسرحيا من 4 محافظات هي "القاهرة، الإسكندرية، دمياط، الفيوم"، وقدمت الفرق المشاركة مجموعة متنوعه لأشكال العرض المسرحي "كمسرح المونودراما، مسرح الديودراما، المسرح الإيمائي الحركي، مسرح المؤلف المصري، ومسرح الطفل، و العروض الكبيرة".

 

يذكر أن الدكتور محمد أبو الخير، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، قد افتتح اليوم الأول لنهائيات آفاق الخميس 3 يوليو 2014 على مسرح الهناجر للفنون، وقد شهد الافتتاح حضور نخبة من نجوم الفن والثقافة ومنهم الدكتور خليل مرسي والدكتور سيد خطاب والفنان عماد سعيد والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبد الله و الدكتور فوزي السعدني.

 

كما كرم أبو الخير الفنان ماهر سليم المستشار السابق لرئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي وأعضاء لجان تحكيم المرحلة الأولى للمهرجان، منهم الفنان إسماعيل الموجي والكاتب سعيد حجاج والناقد مجدي الحمزاوي.

 

كما تم تكريم مجموعة من رواد المسرح بالأقاليم بإهدائهم درع العطاء وهم الفنان محمد الطهطاوي من محافظة أسوان وروح الفنان رضا السايح من محافظة الإسكندرية وروح الفنان رضا عثمان من محافظة دمياط، وأعقب ذلك تسلم جوائز بعض الفائزين خلال المرحلة الأولى ومنهم الكاتب أحمد أبو خنيجر مؤلف مسرحية "ود السماك والغراب" وعرض "حاسب" لفرقة مرسي إبراهيم من محافظة الإسكندرية والحاصل على المركز الأول مناصفة في مسابقة الديودراما ، وعرض "الوردة الحمرا" لفرقة الشروق المسرحية و الحاصل على المركز الأول مناصفة في مسابقة مسرح الطفل ، وعرض "بوهيميا" لفرقة صرخة للفنون و الحاصل على المركز الأول في مسابقة مسرح المؤلف المصري مجموعة "ب".

 

كما افتتح النجم محمد صبحي، رئيس شرف مهرجان آفاق مسرحية، فعاليات اليوم الثاني للنهائيات المقامة على مسرح الهناجر للفنون ، وذلك يوم الجمعة 4 يوليو 2014، وأعلن خلالها دعمه الكامل للمهرجان وعروضه الفائزة ، ثم قام بتكريم المخرج القدير عبد الغني زكي عضو لجنة تحكيم المهرجان، والفنانة سهى سمير المدير الفني للمهرجان، كما سلم الجوائز للفائزين بالمرحلة الأولى، وسيكون حفل الختام وتوزيع الجوائز خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان