رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أفري كايرو تقيم مهرجان اليوم الأفريقي الأول على مسرح البالون

أفري كايرو تقيم مهرجان اليوم الأفريقي الأول على مسرح البالون

ا.ش.ا 28 مايو 2013 10:12

مسرح البالون بالعجوزة

أقيم أمس على مسرح البالون بالعجوزة مهرجان اليوم الأفريقي الأول والذي نظمته مؤسسة "أفري كايرو"بالتعاون مع الجمعية الأفريقية بالقاهرة،وجاليري "نبتة" للفنون،ومؤسسة "مساحة "وجمعية "مسارات أفريقيا"،وذلك بمناسبة اليوم العالمي لأفريقيا،الذي يوافق يوم 25 مايو من كل عام.

 


وقال الفنان أحمد عمر مؤسس"أفري كايرو"أن المهرجان يعد حدثا فنيا فريدا وتجربة مهمة فتحت الطريق أمام العديد من الجاليات الافريقية للتواصل مع الشعب المصري،ودمجهم في الحياة الثقافية ، مؤكدا أن المؤسسة حريصة على إقامة المهرجان في موعده كل عام.


وأوضح أن المهرجان شهد مشاركة فنية ضخمة ومتنوعة حيث بدأ الحفل بعرض الفيلم الحاصل على الجوائز العالمية"سكريننج مان"الذي يتناول الأبعاد الإنسانية والمجتمعية للحرب الأهلية في "تشاد"،كما أقيمت خلاله ورش عمل متنوعة،الأولى عبارة عن حلقات نقاشية حول دور الشباب في عملية التغيير في القارة الأفريقية وأشرف عليها الدكتورة عبير ربيع،والثانية ورشة حول الإيقاعات الأفريقية ومدى تقاربها مع نظيرتها المصرية خاصة آله "الطبلة"،والورشة الأخيرة عن الرسم برعاية جاليري نبتة للفنون.


كما شهد الحفل تنظيم مهرجان فني موسيقي شاركت فيه المطربة السودانية آسيا مدني وقدمت مجموعة من أغاني الفلكلورالسوداني،بالإضافة إلى أغاني تناولت قضايا تتعلق بالقارة الأفريقية،كما شاركت فرقة إستعراضية من "غانا"،وفرقة "ليتس بلاي بركشن".


شارك في مهرجان اليوم الأفريقي العديد من الجمعيات الأهلية المصرية على رأسها جمعية "شباب بتحب مصر"،كما شهد الحفل رعاية مميزة من ممثلي الجاليات الأفريقية في مصر والعديد من السفراء والقناصل الأفارقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان