رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الثقافة: الفساد في الوزارة مخيف ويحتاج جهد جماعي لمواجهته

وزير الثقافة: الفساد في الوزارة مخيف ويحتاج جهد جماعي لمواجهته

ا.ش.ا 21 مايو 2013 15:46

أكد وزير الثقافة الدكتورعلاء عبد العزيزأن الفساد الذي وجده فى الوزارة مخيف ويحتاج إلى جهد جماعي لإعادته إلى المسار الصحى ، فى دعوة منه إلى القاعدة الشعبية لمساندته فى مواجهة هذا الفساد

.

 

جاء ذلك خلال زيارته لمقر دار الكتب والوثائق القومية ، حيث أجبرته هتافات موظفي وعمال الدارعلى الاجتماع بهم لأكثر من نصف ساعة ، مستجيبا لمناشدتهم بالتدخل ضد الفساد.


وتعددت الشكاوى ما بين التفاوت فى الأجور، و الانتدابات التى تحجم فرص الكفاءات وتلتهم ميزانيته دون عائد ، والجزاءات الجزافية ، والمواصفات الفنية الرديئة المشبوهة في التسليم والتسلم من الشركات الإنشائية والمنفذة التي تسببت في حريق قاعة للمخطوطات
والموسيقي مرتين لتحترق وتختفي وثائق مهمة ، واستيراد 8 أجهزة لترميم الوثائق مازالت بصناديقها منذ أكثر من 8 سنوات دون استخدامها رغم الحاجة إليها.

 

وتحدث مندوب عن المكفوفين الذين يزيد عددهم على 220 كفيفا ..لافتا إلى أن هناك قاعة تنشأ للمكفوفين بالدارلم ينته العمل بها منذ عام 1994 حتى الآن رغم اعتماد ميزانيتها.

 

وأكد وزير الثقافة أن الأجور لن تستمر في التفاوت وستكون هناك لائحة عادلة للجميع ، وطلب من الدكتور عبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق تشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات من جهة محايدة وأن تكون ناجزة على الجميع ، كما أمر بسرعة تركيب وتشغيل الأجهزة ، ووعدهم بتشكيل لجنة فنية تنهي الانتدابات التي لا حاجة إليها وضبط الإنفاق لتعود المكافآت إلى مستحقيها ، ومساواة عمال اليومية بنظرائهم بالقطاعات الأخرى.


وأوصى وزير الثقافة بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات التى من شأنها تنظيم العمل فى بعض الإدارات من حيث المطالبات الفئوية والسعى لتحقيق نوع من العدالة بينهم ، ودراسة بعض الأمور التى تحتاج إلى معالجة تخدم العاملين ماديا كلما أمكن ذلك.


ومن جانبه ، ناقش رئيس دار الكتب والوثائق الدكتورعبد الناصر حسن بعض الموضوعات التى طرحها العاملون ، واستمع إلى قترحاتهم ، حيث وافق على بعضها واختلف معهم فى البعض الآخر ، مشيرا إلى أنه سيقدم تقريرا لوزير الثقافة بما انتهى إليه هذا الاجتماع ، ووعد الوزير بحل بعض المشكلات التي تعيق العمل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان